شريط الأخبار

الاحتلال يعين قاتل الأطفال في بيت حانون قائدا للاستخبارات

07:21 - 25 تشرين ثاني / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم


يّنت قيادة جيش الاحتلال، قاتل الأطفال في بيت حانون شمال القطاع، العميد "هرتسل هليفي" قائداً لجهاز الاستخبارات العسكرية "أمان"، بعد ترقيته إلى رتبة جنرال ليحل مكان "أفيف كوخافي" الذي عين قائداً للمنطقة الشمالية خلفاً للجنرال "يائير غولان".

وذكرت مصادر صهيونية أن الجيش أعلن، ظهر اليوم الجمعة، عن إجراء سلسلة تعيينات جديدة في صفوف قادته، زاعمةً أنها جاءت بفعل المفاجئة من المصالحة الفلسطينية والاستعداد للتغييرات الحاصلة في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن "بيني غانتس" رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني قرر إجراء سلسة تعيينات جديدة في صفوف قادة الجيش تنتظر مصادقة "موشيه يعلون" وزير الحرب الصهيوني.

ويشغل "هيلفي" 47 عاماً حالياً منصب قائد كلية القيادة والأركان، وتولى سابقاً العديد من المناصب من بينها قائد وحدة هيئة الأركان العامة وقائد لواء المظليين وقائد لواء التشغيل العملياتي في جيش الحرب الصهيوني.

وبرز اسم "هيلفي" في عناوين الصحف بعد فشله في تحقيق أهداف الاجتياح البري الصهيوني لقطاع غزة من منطقة "العطاطرة" شمال غربي بيت حانون خلال معركة الرصاص المصبوب ما بين عامي 2008-2009 وارتكب جيش الاحتلال بقيادته أبشع الجرائم بحق الأطفال والمواطنين الأبرياء الذي أمر بقصف منازلهم بعد رفضهم إخلائها.

انشر عبر