شريط الأخبار

فسيبوك يخوض مجال اللياقة البدنية بتطبيق جديد

07:15 - 25 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

خاض "فيسبوك" مجال التطبيقات المخصصة للحفاظ على اللياقة البدنية وأعلن عن منتج جديد لوسائل الإعلام صممه بالتعاون مع مجموعة الصحافة "نيوز كورب".

فقد اشترى موقع التواصل الاجتماعي تطبيق "موفز" المخصص للأجهزة المحمولة والذي يسمح بمراقبة النشاطات البدنية على هاتف "آي فون" أو أي هاتف ذكي آخر يعمل بنظام "أندرويد" من "غوغل". ويقوم هذا التطبيق بحسب عدد الخطوات التي يخطوها المستخدم في اليوم الواحد، فضلا عن المسافات التي يقطعها والنشاطات الرياضية اليومية التي يقوم بها.

وأوضحت مجموعة "فيسبوك" أن "الطاقم الأساسي" الذي طور تطبيق "موفز" سينضم إلى فريق عملها، حتى لو كان التطبيق سيبقى شغالا بصورة مستقلة. ولم تكشف التفاصيل المالية لهذه الصفقة.

كما عقد موقع التواصل الاجتماعي شراكة مع مجموعة "ستوريفول" المتخصصة في البحث عن أشرطة الفيديو المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي قد تكتسي أهمية خاصة بالنسبة إلى وسائل الإعلام والتأكد من مصداقيتها وإعادة توزيعها.

 وكانت مجموعة "نيوز كورب" الإعلامية التابعة لروبيرت مردوك قد اشترت منذ فترة وجيزة هذه المجموعة. وتعاون "فيسبوك" مع "ستوريفول" لتصميم منتج جديد اسمه "اف بي نيوزواير" من شأنه أن يكون "مصدرا مخصصا للصحافيين يجمع المحتويات التي تم تشاركها على فيسبوك ... لا سيما الأحداث الرئيسية مثل التظاهرات والانتخابات والفعاليات الرياضية".

وقال أندي ميتشيل المسؤول عن الشراكات مع وسائل الإعلام في "فيسبوك" إنه من شأن "اف بي نيوزواير" أن "يسهل عمليات البحث التي يقوم بها الصحافيون في المحتويات المنشورة على فيسبوك".

انشر عبر