شريط الأخبار

إصابة العشرات بالاختناق في بلعين

03:29 - 25 تشرين أول / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب عشرات المواطنين اليوم الجمعة، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلين أن جنود الاحتلال اطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، دعما للأسرى الاداريين واتفاق المصالحة، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب. ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم دعما للأسرى الاداريين في معركة كسر الاعتقال الاداري.

ودعت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، الى أوسع مشاركة جماهيرية انتصارا لأسرانا البواسل في معركة العزة والكرامة معركة كسر الاعتقال الاداري، وإلغاء سياسة الاعتقال الإداري، ووقف الانتهاكات بحق الأسرى، حتى تحقيق مطالبهم بالإفراج عنهم جميعا.

كما طالبت بالإسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة الوفاق الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية والتفرغ لمقاومة الاحتلال شعبيا ودبلوماسيا.

انشر عبر