شريط الأخبار

اليمن والبحرين تدعمان اتفاق المصالحة وتعتبرانه "قرار إستراتيجي تاريخي"

08:56 - 25 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، إن إنجاز المصالحة الفلسطينية، قرار إستراتيجي وتاريخي، مؤكداً على دعم بلاده للقضية الفلسطينة وإتمام المصالحة.


وشدد هادي خلال إتصال هاتفي مع رئيس الوزراء إسماعيل هنية على أن التهديدات الصهيونية والأمريكية ضده، دليل على أن ما تم هو حق وأنه في الاتجاه الصحيح.

وأكد هادي أن الشعب والحكومة اليمنية تقفان بجانب الشعب الفلسطيني وتساند قضاياه.

وأعلنت البحرين ترحيبها باتفاق المصالحة الفلسطيني الذي تم التوقيع عليه في غزة يوم الاربعاء الماضي بين حركتي "فتح" و"حماس".

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن أمل البحرين بأن "يسهم الاتفاق الذي تم التوصل اليه في انهاء حالة الانقسام ويساعد على نيل الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة كاملة غير منقوصة أسوة بغيره من شعوب العالم وفي مقدمتها التوصل إلى حل نهائي مبني على الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومبادرة السلام العربية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وقال البيان إن "مملكة البحرين إذ تعرب عن تضامنها ودعمها الكامل لتطلعات وآمال الشعب الفلسطيني في كل خطواته وجهوده المستمرة نحو تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة فإنها تشيد عالياً بهذا الانجاز التاريخي وبحكمة القيادة الفلسطينية التي أنهت سنوات من الانقسام في البيت الفلسطيني الشقيق".

انشر عبر