شريط الأخبار

"التجمع"يستنكر الاعتداء على الصحفي "التلمس" ويدعو لوحدة الجسم الصحفي

11:37 - 24 تشرين أول / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم


 رحب التجمع الإعلامي بتوقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس وإنهاء حالة الانقسام المستمرة منذ سبع سنوات، مؤكداً أن هذا العرس الفلسطيني يجب أن ينعكس على كافة الملفات الفلسطينية بما فيها ملف نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي أصابها الانقسام في مقتل وباتت جسدا بلا روح بفعل الانقسام .

و قال التجمع في بين صحفي تلقت وكالة فلسطين اليوم نسخة عنه اليوم الخميس: "إننا ونحن نتابع الاعتداء على الزميل الصحفي زكريا التلمس أثناء تغطيته لمجريات جلسات المصالحة من قبل بعض حراس أمن الشخصيات الفلسطينية ، لنؤكد أن هذا ما كان ليحدث لو أن هناك جسما صحفيا قويا يتابع هموم الصحفيين بشكل يومي ويدافع عنهم في كل المحافل والميادين .

و أضاف البيان إن الصحفيين الفلسطينيين بحاجة لجسم صحفي موحد يمثلهم جميعا دون النظر إلى أفكارهم أو معتقداتهم السياسية ، مطالباً بتوحيد الجسم الصحفي وتشكيل لجنة صحفية من الصحفيين الفلسطينيين في الضفة وغزة والقدس لتعمل جاهدة على بلورة صيغة اتفاق تنهض بالجسم الصحفي.

و دعا التجمع  إلى إعادة طباعة وتوزيع الصحف الفلسطينية الممنوعة من التوزيع في غزة والضفة .

كما طالب بفتح المؤسسات الصحفية المغلقة نتيجة الانقسام الفلسطيني في الضفة وغزة كما نطالب بوقف ملاحقة الصحفيين ووقف محاكمتهم وإطلاق الحريات العامة .

و دعا التجمع الاعلامي الصحفيين الفلسطينيين لتعزيز كل ما هو إيجابي في اتفاق المصالحة وصولا لتنفيذه على أرض الواقع، موجهاً التحية لكافة الزملاء الصحفيين الذين كانوا على الدوام  كالجندي الذي يقاتل في الميدان وقف إلى جانب حقوق شعبنا ووحدته في وجه المخططات الصهيوأمريكية .

انشر عبر