شريط الأخبار

نتانياهو يدعو عباس للتراجع عن المصالحة مع حماس

07:33 - 24 تموز / أبريل 2014

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

بعد الاعلان عن فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية، قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتانياهو مساء اليوم الخميس لشبكة NBC :" إنه لا يمكن ان يهنأ ابو مازن في عالمين اثنين "سلام مع اسرائيل"، و "حلف مع حماس"، داعياً الرئيس عباس للتراجع عن اتفاق المصالحة مع حركة حماس.

و أضاف نتانياهو في تصريح نقلته عنه صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، بأن "اسرائيل" لن تتفاوض مع سلطة فلسطينية تكون حماس جزء منها.

واضاف نتانياهو معللا سبب عدم الافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينين" لم نرد الافراج عن اسرى الدفعة الرابعة لاننا كنا على علم يقين بان السلطة الفلسطينية ستلقي السلام في سلة القمامة.

وأوضح أن الفلسطينين قرروا الذهاب للخلف بمصالحة حماس بدلا من المضي قدما مع "اسرائيل"، ونحن سنكون مستعدين للعودة للمفاوضات ان تعهد الفلسطينيون بتحقيق السلام، كما قال.

 والجدير ذكره، فبعد اجتماع دام 6 ساعات قرر المجلس الوزاري المصغر لحكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو فرض عقوبات ضد السلطة الفلسطينية، تتضمن تجميد ووقف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية لاشعار اخر، وفرض عقوبات اقتصادية في شتي المناحي ضد السلطة.

 وقال مسؤول سياسي صهيوني ان العقوبات التي سيتم فرضها ستطول قادة السلطة الفلسطينية مع تقليل الاضرار بالسكان المدنيين.

 وحسب اقواله، فإن السلطة الفلسطينية قررت التعاون مع منظمة حماس "الارهابية" وهي تعرف التداعيات من تلك المصالحة، و عليها تحمل نتائج قرارها بمصالحة حماس.

انشر عبر