شريط الأخبار

للمعلمين بالضفة وغزة: قطر تعلن عن وظائف تعليمية وارشادية

01:47 - 24 تشرين أول / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قالت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، إن المجلس الأعلى للتعليم في دولة قطر وافق على الاعلان عن الوظائف التعليمية والارشادية، في مدارس دولة قطر التي تخضع للمنافسة مع باقي المتقدمين من الدول الأخرى.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي أن من الشواغر التي أعلن عنها المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر، تعيين عدد من معلمي ومعلمات المراحل الدراسية الثلاث: (الابتدائية، والإعدادية والثانوية) من ذوي الخبرة والكفاءة في مجال تدريس المواد التالية: (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والحاسب الآلي، والتعليم المبكر، والدعم التعليمي الإضافي، وأخصائي لغة ونطق، وفني تقنية معلومات).

ولفتت إلى أنه من شروط شغل الوظيفة أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة بكالوريوس في التخصص المطلوب، وأن تكون لديه خبرة لا تقل عن 5 سنوات في مجال العمل بالوظيفة المطلوبة في المدارس، وألا يزيد عمره عن 50 عاما، إضافة الى إجادة اللغتين العربية والإنجليزية، على أن يستثنى معلمو اللغة العربية من شرط إجادة اللغة الإنجليزية.

واعتبر المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر أن الأولوية ستكون لحملة بكالوريوس التربية في التخصص وللحاصلين على تقدير جيد جدا فأعلى، ومعيار إجادة استخدام الحاسب الآلي، ويفضل الحاصلون على شهادة (ICDL) .

وبين المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر أن طريقة التقديم للراغبين في شغل هذه الوظائف ممن تنطبق عليهم شروط الكفاءة والخبرة المبينة أعلاه إرسال سيرهم الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية مباشرة على الرابط الإلكتروني للتوظيف (www.education.gov.qa) و (tawtheef.sec.gov.qa ) وذلك خلال أسبوعين من تاريخ الإعلان، داعية من يقع عليه الاختيار الى تقديم المستندات المطلوبة لشغل الوظيفة مصدقة حسب الأصول.

وأوضح المجلس أنه سيتولى بنفسه عملية إجراء المقابلات والاختيار وأنه ليس لديه وكلاء بهذا الخصوص، ولم يخول أي جهة للقيام بذلك، محذرا من دفع أي رسوم لأي شخص أو جهة من الجهات.

وبينت الوزارة أن هذه الخطوة تأتي بناء على الجهود التي بذلها وزير التربية والتعليم العالي علي أبو زهري مع الأمين العام للمجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر محمد بن عبد الواحد الحمادي، خلال مؤتمر وزراء التعليم العالي العربي، الذي عقد في الرياض في يناير المنصرم.

انشر عبر