شريط الأخبار

الاتصالات برام الله: 'عرب سات' تعفي فلسطين من ديون عام 2013

11:56 - 24 تشرين أول / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الخميس، أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية 'عرب سات'، وافقت على إعفاء فلسطين من ديون عام 2013 البالغة قيمتها مليون و943 ألف و711 دولارا، في إطار الدعم والمساندة للمؤسسة الرسمية والإعلامية الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الموافقة جاءت خلال اجتماعات المؤسسة العربية للدورة الـ37 المنعقدة حاليا في العاصمة التونسية، بحضور ممثلي الدول العربية المستفيدة من خدماتها، بينهم وفد فلسطين الذي ترأسه مدير عام الرقابة بوزارة الاتصالات محمود ديوان.

من جانبه، شكر ديوان جميع الدول العربية المشاركة في هذا الدعم والمساندة لفلسطين قيادة وشعباً، والذي يأتي في اطار تعزيز صمود الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال.

وأكد أن هذا الدعم يأتي نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها دولة فلسطين تحت الاحتلال وممارساته التي تستهدف كافة مرافق الحياة من ضمنها الترددات بهدف كتم الصوت الفلسطيني في التعبير عن قضيته العادلة.

وأوضح ديوان أنه تم اقتراح اعفاء هيئة الإذاعة والتلفزيون من التزاماتها المادية للعام الفائت، وقد صوتت الدول العربية بالموافقة على هذا الاقتراح، مشيرين إلى أن هذا أقل ما يمكن أن يقدم دعما لقضية فلسطين العادلة.

يذكر أن تلفزيون فلسطين يبث فضائياً على عدة أقمار فضائية ويترتب عليه جراء ذلك اشتراكات سنوية كبقية الدول المستفيدة من الأقمار.

وتناقش الاجتماعات التي يحضرها وفود من الدول العربية عددا من المواضيع والمسائل من بينها الحساب الختامي للمؤسسة عام 2013 والانجازات المحققة والمشاريع التوسعية لـ'عرب سات'، إضافة لاختيار الاعضاء الجدد لمجلس الادارة المقبل.

انشر عبر