شريط الأخبار

الريال يسعى للثأر وتخطي الدور "النحس".. والبايرن يبحث عن مزيد من "المجد"

03:49 - 23 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

المتعة والإثارة هي عنوان المواجهة التي تجمع بين العملاق الأسباني ريال مدريد والماكينات الألمانية بايرن ميونيخ ، التي تقام بملعب سنتياجو برنابيو الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا ، والتي يعتبرها جماهير الناديين نهائي مبكر ، وأن الفائز بمجموع اللقائين يقترب من لقب التشامبيونزليج .

الدور النحس

النادي الملكي يدخل اللقاء وهو يأمل في حصد اللقب العاشر له ، والذي يبحث عنه منذ فترة طويلة وهو ما تم التعاقد مع أنشيلوتي من أجله ، حيث وصل الفريق إلى هذا الدور للمرة الثالثة على التوالي ، ولكنه يفشل في الوصول للنهائي ، وهو ما إعتبره جمهور الميرينجي الدور النحس للفريق .. ويعتبر اللقاء ثأريا لدي الريال بعد أن أطاح به الفريق البافاري من هذا الدور في النسخة قبل الماضية بركلات الجزاء الترجيحية .

طموح خاص للبافاري

في المقابل فإن البايرن لن يكون أقل طموحا من منافسه ، حيث يبحث الفريق عن اللقب الثاني على التوالي وخاصة أنه يبقى المرشح الأقوى طبقا لأراء الفنيين منذ إنطلاق البطولة والأداء المتميز للفريق في أدوار دوري الأبطال المختلفة ، ويمثل اللقب تحدي خاص لبيب جوارديولا المدير الفني للفريق الذي تولى مهمة الفريق وهو بطلا لأوروبا ، ويسعى لإثبات أنه قادر على الحفاظ للنادي على اللقب الذي حققه .

تباين النتائج الأخيرة

ريال مدريد يدخل اللقاء ، وهو منتشي بحصد لقب كأس إسبانيا بعد أن حسم الكلاسيكو لمصلحته ، ويأمل جمهور الملكي في مواصلة مشوار الألقاب هذا الموسم ، وحصد لقب دوري الأبطال نظرا للمستوى المتميز الذي يقدمه الفريق هذا الموسم ومنافسته أيضا على لقب الليجا .. ويدخل البايرن اللقاء ونتائجه ليست جيدة بعد حسم لقب البوندسليجا ، حيث إنهزم بثلاثية من دورتموند وسط جماهيره ، ولم يحقق سوى الفوز في لقاء براونفشيج الأسبوع الماضي ، وتأهله لنهائي الكأس على حساب كايزر سلاوتيرن .

رونالدو ونوير

عودة كريستيانو رونالدو لصفوف الريال بعد غياب للإصابة تمثل نقطة قوة إضافية للميرينجي ، وذلك بعد مشاركته في تدريبات الفريق مع الثلاثي مارسيليو وكاسيميرو وسيرجيو راموس وتأكيد أنشيلوتي أنه في حالة جيدة وقد يشارك  ، وهذا يعني أن قائمة إصابات ريال مدريد ستقتصر الآن على الظهير الايمن ألفارو أربيلوا والمهاجم خيسي الذي تعرض لتمزق في الأربطة ، خلال فوز ريال مدريد على بوروسيا دورتموند الألماني في دور الثمانية من دوري الأبطال .. بينما تمثل عودة نوير حارس البايرن للزود عن مرمى الفريق نقطة إطمئنان للجهاز الفني وجمهور البافاري.

السرعة والهجمات المرتدة

يعتمد الريال في اللقاء على السرعة التي تميز لاعبيه فمن المتوقع أن يلعب أنشيلوتي 4-3-3 بتقدم الثلاثي بنزيما ورونالدو وبيل المصاب بالإنفلونزا ، معتمدا على سرعة بيل وكريستيانو التي تمنح الفريق قوة هجومية رهيبة بينما سيعتمد جوارديولا على الهجمات المرتدة من خلال ريبيري من الجهة اليسرى وروبن من الجهة اليمنى

البافاري يتفوق رقميا

ويلعب الفريقان مباراة الأربعاء و عين كلا منهما على الفوز حتى يضمنا مكانا فى نهائى البطولة الأوربية ، فالفريقين التقيا سابقا فى دورى أبطال أوربا 20 مرة كان لفريق البايرن النصيب الأكبر فى عدد مرات الفوز حيث حقق البايرن الفوز 11 مرة بينما فاز الريال 7 مرات وتعادل الفريقان في مناسبتين وسجل البافاري 33 هدفا في مرمى الملكي مقابل 26 هدفا للريال في مرمى البايرن.

يذكر أن فريق الريال استطاع عبور دور قبل النهائى 12 مرة من 24 مرة وصل فيها الى هذا الدور . . بينما استطاع فريق البايرن من تجاوز هذا الدور 10 مرات من أصل 15 مرة وصل فيها الى الدور قبل النهائى .

انشر عبر