شريط الأخبار

الفيفا يعلق عقوبة برشلونة .. والنادي يتمكن من إجراء تعاقدات

01:56 - 23 تموز / أبريل 2014

ملعب الكامب نو الخاص بنادي برشلونة
ملعب الكامب نو الخاص بنادي برشلونة

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن أن برشلونة سيكون قادراً على التعاقد مع لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية وذلك بعد أن قرر تعليق عقوبة منع النادي الكتلوني من إجراء تعاقدات إثر تقدم الأخير بطلب استئناف.

برشلونة كان قد عوقب بالمنع من إجراء أية تعاقدات لفترتي انتقالات وذلك بعد خروقات تعلقت بعدم التزامه بالشروط لضم لاعبين تحت 18 عاماً لكن كابوس عدم إجراء تعاقدات تم وقفه مؤقتاً لحين اتخاذ قرار نهائي بشأنه.

ونشر الفيفا بياناً رسميا يقول فيه "نادي برشلونة تقدم باسئتناف لللجنة الاستئناف بالفيفا ضد قرار لجنة العقوبات بالفيفا بإيقافه لخرقه لشروط الانتقالات الدولية وتسجيل اللاعبين تحت 18 سنة. ومع هذا الاستئناف تقدم أيضاً النادي بأن ييتزامن الاستئناف مع وقف التنفيذ مؤقتاً".

"في هذا الصدد، فإن رئيس لجنة الاستئناف بالفيفا، لاري ماسوندن، أخذ في الاعتبار العقوبات التي تم اتخاذها ضد النادي، تعقيدات الأمر، بداية فترة تسجيل التعاقدات القادمة التي تبدأ في 1 يوليو 2014 وحقيقة أن لجنة الاستئناف بالفيفا لا تبدو في موضع اتخاذ قرار حول الموضوع الرئيسي بشكل كافي وفي وقت مبكر قبل بدء فترة التسجيل القادمة.

"وعلى هذا الأساس، فإن رئيس لجنة الاستئناف بالفيفا اعتبر أن الاستئناف المقدم من النادي يمنح تعليقاً على هذه العقوبة".

واختتم البيان بـ "وبناء على المذكور سالفاً، فإن رئيس لجنة الاستئناف بالفيفا يؤكد أن الإجراءات المتبعة والمعمولة بالاسئتناف ستتم، وفي نفس الوقت سيتم احترام كافة حقوق النادي".

ويعني قرار أكبر مؤسسة كروية في العالم بأن تعليق إيقاف برشلونة يؤكد تعاقده مع ألين هاليلوفيتش من دينامو زغرب وأنها باتت مسألة وقت لا أكثر لإتمام التعاقد مع حارس بروسيا مونشنجلادباخ مارك تير شتيجن.

انشر عبر