شريط الأخبار

توافق على الحكومة والمنظمة والانتخابات

البرغوثي: اللقاءات بناءة وتبشر باتفاق.. ولكن العبرة في التنفيذ

01:17 - 23 تموز / أبريل 2014

غزة / خاص - فلسطين اليوم

وصف الوفد القيادي للمصالحة اللقاءات التي جمعته مع حركة حماس بالبناءة والايجابية، وأن اليوم ستستكمل النقاشات على أن يتم الاعلان عن التفاصيل مساء اليوم أو غداً الخميس.

وقال عضو الوفد في تصريح مقتضب للصحفيين صباح اليوم ، هناك اجماع تجاه التوافق على كافة القضايا المطروحة سواء التوافق على تشكيل حكومة وحدة وطنية ، أو الانتخابات الرئاسية أو تفعيل الاطار المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.

فيما قال رجل الأعمال منيب المصري، أستطيع أن أزف خبراً ساراً لشعبنا، بأن البيت الفلسطيني قد ترتب.

وفي نفس السياق، أكد د. مصطفى البرغوثي عضو وفد المصالحة، أن الأنباء التي تمخضت عن اجتماع اللجنة مع حماس أكثر من رائعة ، وأن جو النقاشات كان ايجابي جداً وبناء وغير مسبوق.

وقال :" نحن نستبشر خيراً وأن الساعات القادمة سنحدث اختراق حقيقي وننقله لأبناء شعبنا ونكون عند حسن ظنهم، ولكن المهم والعبرة في التطبيق العملي لما تم الاتفاق عليه.

وأضاف، أن جميع القضايا المطروحة في اتفاق المصالحة وضعت على الطاولة وتم التوافق عليها بالتفصيل.

وعبر البرغوثي عن رضاه التام للقاء امس مع حماس، وقال :" نحن أكثر من راضين ولم نتوقع أن نصل إلى هذه النتائج بهذه السرعة، موضحاً أن المتظاهرين أمام منزل هنية حيث جلسة الحوار وأمام الفندق ساعد كثيراً في إصرارهم على انجاز الوحدة الوطنية .

ونفى البرغوثي ما تردد عن وجود عقبات في الحوار حول ملف منظمة التحرير الفلسطينية، وقال :" لا يوجد عقبات وبالعكس كل الامور نوقشت بروح ايجابية وبناءة من جميع الاخوة .

ودعا إلى عدم الإصغاء للشائعات، وكرر بأن الأجواء ايجابية جداً وتبشر بخير كثير وباتفاق ولكن بالنسبة لنا ولكم العبرة في التنفيذ العملي وهذا هو المعيار.

انشر عبر