شريط الأخبار

ريال وبايرن في مواجهة نارية بدوري الأبطال

09:05 - 23 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تتجه أنظار عشاق كرة القدم مساء الأربعاء إلى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية حيث يستقبل ريال مدريد منافسه بايرن ميونخ في مواجهة نارية في ذهاب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

سيخوض ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي للفوز بالبطولة بتسعة ألقاب، المباراة بمشاركة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد تعافيه من الإصابة، في مواجهة بايرن الثالث في سجل الفائزين بخمسة ألقاب كان آخرها الموسم الماضي.

وتواجه الفريقان آخر مرة في نصف نهائي 2012، حين فاز بايرن ذهابا 2-1 ورد عليه ريال بالنتيجة ذاتها إيابا، لكنه خسر بركلات الترجيح 3-1، ليتأهل بايرن ويتذوق مرارة ركلات الترجيح أمام تشلسي الإنجليزي في النهائي.

أما بايرن فيأمل أن يصبح أول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الأولى أي ابتداء من عام 1993 عندما تحول اسمها إلى دوري أبطال أوروبا.

وتنفس ريال مدريد الصعداء بعد معاودة رونالدو تمارينه بشكل طبيعي الاثنين، ما يرجح مشاركته في المباراة.

من جهة أخرى، غاب عن تمارين الاثنين الويلزي غاريث بيل، صاحب هدف الفوز القاتل على برشلونة في نهائي الكأس، بسبب إصابته بالزكام، لكن من المتوقع مشاركته إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة ورونالدو.

وضمن الترسانة الهجومية لفريق العاصمة، يبرز الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الذي كان عنصرا فاعلا في فترة غياب رونالدو، إلى جانب لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش وتشابي ألونسو، فسجل اللاعب السريع 11 هدفا و19  تمريرة حاسمة في كل المسابقات.

في الطرف المقابل، ستكون المباراة لمدرب بايرن الإسباني بيب غوارديولا مواجهة جديد مع ريال مدريد بعد الصراعات اللافتة أيام توليه الإشراف على برشلونة وقيادته إلى 14 لقبا في أربع سنوات.

ويتمتع غوارديولا بسجل جيد على ملعب سانتياغو برنابيو حيث فاز 5 مرات وتعادل 6 مرات مع برشلونة.

ويعتمد بايرن على الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أرين روبن لاعب ريال السابق وطوني كروس وتوماس مولر وغيرهم من النجوم الكبار.

ويعود إلى تشكيلة الفريق البافاري حارسه الدولي مانويل نوير والظهير النمساوي دافيد ألابا الغائبين عن المباراة الأخيرة بسبب المرض.

انشر عبر