شريط الأخبار

مستشار حكومة الاحتلال يقر بامكانية تشريع سحب مواطنة أسرى 48

08:57 - 22 تشرين أول / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أقر المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، يهودا فاينشتاين، بإمكانية تشريع سحب المواطنة الإسرائيلية من أسرى 48  ويفترض أن يتم الافراج عنهم في إطارالمفاوضات مع السلطة الفلسطينية.

وأفاد موقع "واللا" الإخباري العبري الذي أورد الخبر أن فاينشتاين قال خلال جلسة بحث جرت الأسبوع الماضي في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية، إنه لا مانع قانوني من اتخاذ مثل هذه الخطوة الاستثنائية (سحب الجنسية)، مشيراً إلى أن وزارة القضاء تبحث مؤخرا عدة طرق لإخراج هذه الخطوة إلى حيز التنفيذ.

وأشار الموقع إلى أنه في حال تحول موقف فاينشتاين إلى وجهة نظر قانونية، فإن الأمر سيسهل على نتنياهو تمرير صفقة يتم في اطارها تحرير أسرى ممن يحملون الجنسية الإسرائيلية، وعددهم ١٤، لافتاً إلى أن طرد هؤلاء الأسرى سيسهل على وزراء اليمين وعلى رأسهم بينيت تأييد هذه الصفقة.

يذكر أن السلطة الفلسطينية تعارض بشدة سحب مواطنة الأسرى الذين يحملون الجنسية الاسرائيلية، كما تعارض طرد أسرى إلى غزة أو دولة ثالثة وتصر على اطلاق سراح الـ ١٠٤ من الأسرى القدامى، الذين كان يقترض تحريرهم خلال فترة المفاوضات وبضمنهم ١٤ أسيرا فلسطينيا ممن يحملون الجنسية الاسرائيلية، الذين يجب أن يعودوا إلى بيوتهم وليس الى أي مكان اخر.

انشر عبر