شريط الأخبار

قتل عدد من المقاومين.. محكمة نابلس تصدر حكماً بالمؤبد على عميل

03:26 - 22 حزيران / أبريل 2014

نابلس - فلسطين اليوم

أدانت محكمة بداية نابلس بالضفة المحتلة، اليوم الثلاثاء، المتهم 21 عاماً من سكان قباطية في جنين، بتهمة العمالة مع الاحتلال خلافاً للمواد 110 و111 و112 من قانون العقوبات النافذ، إضافة إلى تهمة القتل العمد خلافاً لأحكام المادة 328 من ذات القانون.

وأوضح المكتب الإعلامي للنيابة العامة أن المدان أقدم في منتصف عام 2007 على الارتباط مع المخابرات الصهيونية وكلف بمراقبة بعض الشباب المطلوبين لـ"إسرائيل"، وقام بتزويد المخابرات الصهيونية بمعلومات أدت إلى استشهاد اثنين من المواطنين في عام 2008 .

وبينت النيابة أن المدان زود بمسدس مع كاتم صوت من قبل المخابرات الصهيونية وتم تكليفه بقتل اثنين مطلوبين لـ"إسرائيل"، فقام بوضع منوم لهما في العصير وقام بقتلهما، قبل أن يحضر الجيش الصهيوني الذي اصطحب المدان الذي أطلق وابلا من الرصاص على المركبة التي كان يتواجد بها الشهيدان، كما أن المدان قام بمشاركة الجيش الصهيوني باغتيال شهيد آخر.

وعلى ضوء ما قدمته النيابة العامة من بينات وأدلة حول ملابسات هذه الجرائم قررت المحكمة وضع المدان بالأشغال الشاقة المؤبدة.

يذكر أن ذات المحكمة أصدرت الخميس الماضي حكماً بالأشغال الشاقة المؤبدة على مدان آخر بذات التهمة، كان قد ارتبط مع المخابرات الصهيونية وقدم لها معلومات أدت إلى اغتيال شهيد آخر.

انشر عبر