شريط الأخبار

لجنة التواصل الجماهيري تزور جامعة غزة

02:29 - 22 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

زارت لجنة التواصل الجماهيري التابعة الدائرة العمل النسائي لحركة الجهاد الإسلامي – اقليم شرق غزة جامعة غزة وترأس الوفد الزائر أم وسيم الوادية مسئولة اللجنة العليا العامة وعدد من الأخوات أعضاء اللجنة بالتعاون مع رجال لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح، وكان في الاستقبال رئيس مجلس الإدارة د.رياض الخضري ود.على منصور عضو مجلس الإدارة للجامعة ود.حسن أبو جراد عضو مجلس أستاذ اللغة الإنجليزية.

وأوضح أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الهدف من الزيارة التواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمعية والتعليمية وقال:"تعد جامعة غزة صرحاً تعليمياً شامخاً، تقدم تعليم لكافة فئات المجتمع دون تمييز أو أي حزبيه ورغم الآلام والعذابات إلا ان الشعب الفلسطيني يحمل ارادة قوية للبقاء والرغبة في التعلم".

وتمنى المدلل أن تتوحد الصفوف وإنهاء الانقسام السياسي والوحدة الوطنية، ويجب خوض معمعة المصالحة وتوحيد صروح العلم".

وأكد المدلل أن جامعة غزة بكل ألوان وبكل أطيافها لها احترامها وتحتاج لمزيد من القدرات والإمكانيات لإكمال مشوار التحرير.

ومن جانبه عبر الخضري عن سعادته وترحيبه بهذه الزيارة مقدماً موجزاً عن نشأة الجامعة منذ خمس سنوات عام 2009، مرخصة من وزارة التربية والتعليم وتتنوع بين الكليات كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا والمعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية علوم الاتصال واللغات، كلية الحقوق، كلية التربية.

وأوضح الخضري في سياق حديثه أن بداية الجامعة كانت كجامعة متخصصة للبنات ولكنها لم تنجح حيث سجل فيها حوالي 35-40 طالبة، وتم تحويلها لجامعة تشمل الجنسين الذكور والإناث وتقدم خدماتها لكل الفلسطينيين، وتقدم المنح لحفظه القرآن والأسرى صفقة الأحرار وأبناء الشهداء.

وبدوره أبدى د.منصور عن استعداد الجامعة التشبيك مع الجامعات وتوقيع اتفاقية تفاهم معها.

وتعد الجامعة جزء لا يتجزأ من المجتمع وبصدد أن نقوي العلاقة مع المجتمع المحلي وتستمد قوتها منه.

وأوضحت الوادية أن الهدف من هذه الزيارة توطيد العلاقات الإجتماعية والتبادل الخبرات مع المؤسسات التعليمية والتعاون المتبادل بين الجهتين.

وفي الختام أن تقدم درع شكر وتقدير الإدارة جامعة غزة تعبيراً تقديراً لجهودها الحثيثة في خدمة أبناء المجتمع الفلسطيني.

انشر عبر