شريط الأخبار

شحادة: لقاء المصالحة على موعده اليوم ولم نتلق ردا حتى الآن لدخول غزة

09:15 - 22 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، و عضو الوفد القيادي للمصالحة إلى غزة جميل شحادة أنه و حتى الآن لا يوجد موعد نهائي للسفر إلى غزة، وبانتظار الرد الإسرائيلي على قضايا التنسيق للمرور على معبر ايرز.

وأوضح شحادة لـ"فلسطين اليوم" أن السلطة الفلسطينية ممثلة بوزير الشؤون المدنية في الحكومة برام الله حسين الشيخ يجري اتصالات مكثفة لتسهيل دخول الوفد عبر معبر, بيت حانون.

وأشار أن الوفد مصصم على الدخول بالعدد الكامل دون استثناء لاية شخصية، وان الاحتلال يحاول عرقلة دخول أمين عام المبادرة مصطفى البرغوثي بالدخول مع الوفد.

ولفت أنه في حال تم العرقلة من قبل الإحتلال الإسرائيلي "ولم نتمكن من الدخول الى غزة عبر معبر بيت حانون، سيتم الدخول مباشرة وعلى وجه السرعة عبر معبر رفح البري"، مؤكداً أن الوفد سيدخل اليوم الثلاثاء قطاع غزة مهما كانت العرقلة والظروف.

وحول الإجتماع قال شحادة:"نحن نتطلع لإنهاء كافة القضايا العالقة في هذه الإجتماع و على حركة حماس تدرك جيدا و بلغت مسبقا ما هي القضايا المطروحة و نأمل أن يكون لديها إجابات إيجابية حول ما هو مطلوب لإنهاء المصالحة".

وبشأن  قضية الرزمة الواحدة التي طرحتها حماس قال شحادة:" هذا الطرح هو محاولة التهرب من الإتفاق، هناك قضايا يجب البدء بتنفيذها و ليس مناقشتها و نحن نفهم ذلك، وهو موضوع الحكومة الوطنية و إجراء الإنتخابات للمجلس الوطني و تشريعية و رئاسية، وهذا ما تم الإتفاق عليه في الدوحة".

وأضاف:" لا اعتقد أن هناك أيه إمكانية لمناقشة الأمر كرزمة واحدة و إطار جديد، و إنما نقول أنه بعد تشكيل الحكومة و الإتفاق على موعد الإنتخابات نبدأ بإجتماع لجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير، والدخول للقضايا الأخرى

 

انشر عبر