شريط الأخبار

وفد المصالحة يصل غزة اليوم .. وترقب حذر للنتائج

08:34 - 22 تشرين أول / أبريل 2014

غزة (متابعة) - فلسطين اليوم

من المقرر، أن يصل وفد منظمة التحرير الذي شكله الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" اليوم الثلاثاء، إلى قطاع غزة لبحث ملفات المصالحة.

ويتكون وفد المصالحة، من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، ورجل الأعمال منيب المصري إضافة إلى الدكتور مصطفى البرغوثي وبسام الصالحي، سيبحث آليات تطبيق المصالحة عملياً على الأرض ولن يتطرق إلى الملفات التي تمت مناقشتها مؤخراً.

وكان عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق قد وصل إلى قطاع غزة أمس، عبر معبر رفح البري قادمًا من مصر، لحضور لقاءات المصالحة.

وكان الأحمد، قد أكد في وقت سابق، أن الوفد سيتوجه لغزة للاتفاق للبدء على تنفيذ ما تم التوقيع عليه في القاهرة وتم إقراره في إعلان الدوحة، بتشكيل حكومة توافق وطني، والاتفاق حول الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتفعيل وتطوير إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وكانت صحيفة الأناضول قد كشفت وفقاً لمصادر مقربة من حركة "حماس" أن المفاوضات التي ستجريها الحركة مع وفد الفصائل الفلسطينية قد تشهد انفراجه كبيرة على صعيد تطبيق تفاهمات «المصالحة».

وقالت المصادر، إن حركة «حماس» تخلت عن شرط «تطبيق اتفاق المصالحة مع حركة فتح كرزمة واحدة»، مقابل تفعيل «الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية».




انشر عبر