شريط الأخبار

مرسى يقضى أول عيد "شم نسيم" بالسجن.. يطلب فسيخ ورنجة

10:30 - 21 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشفت مصادر بقطاع السجون بوزارة الداخلية، عن أن الرئيس المعزول محمد مرسى طلب من نجله "أسامة" الذى زاره الأربعاء الماضى إحضار كميات من "الفسيخ" و"الرنجة" له فى زيارة شم النسيم، حيث سمحت وزارة الداخلية بزيارة استثنائية لكل السجناء بمناسبة أعياد القيامة المجيدة وشم النسيم ولا تحتسب من الزيارات المستحقة لهم.

وأضافت المصادر أن الرئيس السابق طلب من نجله إحضار كميات كبيرة من "الأسماك المملحة" بحجة أن السفير محمد فتحى رفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان رئاسة جمهورية مصر العربية السابق، متواجد معه وسوف يشاركه الأكل، ورفض إحضار كميات من البيض المسلوق، حيث يقضى مرسى أول عيد شم نسيم داخل السجن بعد اندلاع ثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية.

كما طلب مرسى من ابنه إحضار أدوية ومجموعة من الكتب لحسن البنا ومانديلا وسيد قطب وبعض كتب القانون، وتؤكد المصادر المتابعة لحالة مرسى داخل محبسه أنه يطلب الكثير من الأوراق، حيث بدأ يكتب بشكل مستمر، وتراصت عنده مجموعة كبيرة من الأوراق ويمنع أى شخص من الاطلاع عليها، باعتبار ذلك من حقوق الإنسان داخل السجن.

كما يستمر مرسى فى رفض تناول طعام السجن، وطلب من كافتيريا السجن، عرض الطعام أولاً على طبيب السجن، متخوفًا من محاولات اغتياله، كما أكد ضرورة أن تكون اللحوم والدجاج مصدرها شرعي.

انشر عبر