شريط الأخبار

بالصور .. قصة فوز بايرن ميونخ على ريال مدريد 9-1

08:24 - 21 تموز / أبريل 2014

من أرشيف المباراة
من أرشيف المباراة

ما إن أعلنت قرعة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا وقوع بايرن ميونخ في مواجهة ريال مدريد، حتى انتشرت صور على شبكات التواصل الاجتماعي تذكر بانتصار العملاق البافاري الكبير 9-1 على ريال مدريد كنوع من التهديد من قبل جماهير بايرن ميونخ. 

هذه النتيجة حقيقية وحدثت عام 1980 في مباراة ودية وليست رسمية، أقيمت المباراة في الثامن من أغسطس "آب" وفاز يومها بايرن ميونخ 9-1، وكان قادة الفريق آنذاك أولي هوينيس "رئيس العملاق البافاري السابق" الذي سجل هاتريك، وكارل هاينز رومينجه الرجل القوي في إدارة النادي حالياً والذي سجل هدفين. 

المباراة كانت لحساب كأس السانتياجو برنابيو، ويومها خرج المدرب اليوغسلافي فويادين بوشكوف بتصريح مثير قال فيه "أفضل الخسارة بتسعة أهداف لمرة واحدة، على أن أخسر 9 مرات بفارق هدف". 

تلك الخسارة كانت أقسى خسارة تلقاها ريال مدريد في تاريخه من بايرن ميونخ، لكنها لا تعتبر نتيجة معتمدة في حين تواجه الفريقان رسميا 20 مرة، فاز بايرن ميونخ 11 مرة وفاز الريال 7 مرات وتعادلوا مرتين، وكان أكبر فوز لبايرن ميونخ رسمياً هو 4-1 وتكرر مرتين أعوام 1987 و2000 في حين أن أكبر فوز لريال مدريد هو 2-0. 

في الموسم الذي جاءت فيه هذه الخسارة القاسية أثبت ريال مدريد أنها كانت مجرد لقاء، حيث وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكنه خسر يومها 1-0 أمام ليفربول لتعلق الصحف عليها "صدق بوشكوف"، لأن تلك الخسارة كانت أهم من الخسارة 9-1 ودياً!



بايرن ميونخ ريال مدريد

انشر عبر