شريط الأخبار

نتنياهو ويعلون درسا الرد العسكري عبر الهاتف‏..!

07:31 - 21 تموز / أبريل 2014

غزة- خاص - فلسطين اليوم

قال خبير شؤون الصهيونية في "فلسطين اليوم" فادي عبد الهادي: "إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير حربه موشي بوغي يعلون أجريا اتصالات مكثفة لبحث الرد العسكري ضد قطاع غزة دون أن يذكر ذلك في وسائل الإعلام.

وأوضح الخبير عبد الهادي أن عدم حديث وسائل الإعلام عن ذلك الحديث يأتي لحرمة الإدلاء بتصريحات خلال الأعياد اليهودية.

وأشار إلى أن التعليمات كانت على ما يبدو برد مؤقت تمثل بإطلاق الطائرات الحربية نيران رشاشاتها لمناطق زراعية خالية قرب بيت حانون شمال قطاع غزة وسلسلة غارات جوية استهدفت موقع لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قرب دير البلح ومواقع لكتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس غرب خانيونس.

ويعتقد الخبير في الشؤون الصهيونية، أن هذا الرد فقط كان مؤقت حتى انتهاء عيد الفصح مساء غد الثلاثاء، ووفقا للخبير فان قامت فصائل المقاومة برد أوسع على قصف مواقع التدريب فإن العدو لن ينتظر انتهاء عيد الفصح وسيوجه ضربات أخرى ربما تطول أهداف غير المواقع خاصة بالفصائل الفلسطينية.

والجدير ذكره  فقد ذكرت إذاعة جيش الحرب الصهيوني بان الجيب العسكري الذي استهدف صباح اليوم الاثنين شرقي دير البلح، تم استهدافه بقذيفة من نوع أربيجي RPG وليس بقذيفة هاون ورد جنود الاحتلال بإطلاق قذائف هاون استهدفت أراضي زراعية.

وقد أطلق مسلحين فجر اليوم تسعة صواريخ أحداها سقط وسط مدينة سديروت وألحق أضرار بمحال تجارية وصاروخ أخر سقط قرب معبد يهودي في إحدى الكيبوتسات في شاعر هنيقف.

من جانب أخر قال مسؤول في بلدية سديروت: "على جميع سكان المدينة الاحتفال الليلة بعيد الميمونا للطائفة اليهودية المغربية"،مضيفاً: "لن نسمح (للإرهابيين) بتخريب العيد فعلي الجميع الخروج للاحتفال.

انشر عبر