شريط الأخبار

جرار لـ "فلسطين اليوم":التحديات كبيرة ونأمل أن يتعدى لقاء المصالحة العلاقات العامة

05:41 - 21 حزيران / أبريل 2014

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية
عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية

غزة - فلسطين اليوم

أكدت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار ، "إن التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية كبيرة جداً ، معربة عن املها أن يتوج لقاء المصالحة في غزة بانهاء الانقسام، وألا يكون شكل من أشكال العلاقات العامة بين طرفي الانقسام (فتح وحماس)".

وقالت جرار لمراسل "فلسطين اليوم" مساء الاثنين ، ( لا أرى أن طرفي الانقسام يملكان إرادة سياسية لإنهاء الانقسام ، معربة عن أملها في أن تعلو هذه الارادة لديهما، وأن تنجح الجهود في تطبيق اتفاق القاهرة.

وأوضحت ، أن انهاء الانقسام يحتاج من طرفي الانقسام، ان يمتلك الطرفين إرادة سياسية قوية ، وتطبيق اتفاق القاهرة الذي وقعت عليه جميع الفصائل، فيما اتفاق الدوحة هو اتفاق ثنائي بين فتح وحماس، وأخيراً أن تكون هناك جدية لمعالجة الإنقسام بشكل يؤسس إلى برنامج وطني يشكل حد أدنى من القواسم المشتركة، عبر آلية عمل الاطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية المنبثق عن اتفاق القاهرة، ليؤسس برنامج وطني مقاوم يعالج فيه كل القضايا.

ورأت أن لجوء الرئيس محمود عباس إلى اعلان الانتخابات في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة فيما لو فشلت جهود المصالحة، بان هذه الخطوة لن تحل الإنقسام بل ستعمقه وترسمه بشكل واضح، مؤكدة أن المدخل لإنهاء الانقسام هو إيجاد جبهة وطنية عريضة يضعها الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية لمواجهة التحديات "الإسرائيلية".

وأكدت على ضرورة أن نكون مسؤولين في هذه المرحلة الحساسة خاصة حركتي "فتح وحماس" لأن التحديات كبيرة وكبيرة جداً.

جدير بالذكر، انه من المقرر أن يصل وفد المصالحة الذي شكله الرئيس محمود عباس للقاء حركة حماس في قطاع غزة غداً الثلاثاء، لتطبيق اتفاقي الدوحة والقاهرة.

ووصل النائب الثاني لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق لقطاع غزة اليوم، لحضور الاجتماعات مع الوفد الخماسي الذي سيضم، عزام الأحمد، وجميل شحادة، ومصطفى البرغوثي، ومنيب المصري، وبسام الصالحي.

انشر عبر