شريط الأخبار

مصادر لمراسلنا: "أبو مرزوق" سيشارك في جلسات المصالحة قادما من القاهرة

08:30 - 20 تشرين أول / أبريل 2014

غزة - خاص - فلسطين اليوم

كشفت مصادر مطلعة في معبر رفح البري لمراسلنا عن نية الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القدوم إلى غزة  للمشاركة في جلسات الحوار المزمع عقدها يوم الثلاثاء القادم تزامنا مع وصول لجنة فتح الخماسية من أجل البدء في تنفيذ اتفاق القاهرة .

وتوقعت المصادر وصول أبو مرزوق يوم غدا قادما من القاهرة عبر معبر رفح البري مؤكدا أن القاهرة معنية بإنجاح جلسات المصالحة التي وافق عليها طرفي الإنقسام .

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد، أكد اليوم دعم مصر لوفد الضفة الغربية المقرر توجهه إلى قطاع غزة هذا الأسبوع لبحث تحقيق المصالحة الفلسطينية.
ويضم الوفد إلى جانب الأحمد كلا من النائب المستقل مصطفى البرغوثي وأمين حزب الشعب بسام الصالحي، والأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية جميل شحادة، ورئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية منيب المصري.

ومن المقرر ان يتوجه وفد فتح الخماسي إلى غزة يوم الثلاثاء قادما من رام الله  للقاء رئيس وزراء الحكومة في غزة إسماعيل هنية، والاتفاق للبدء على تنفيذ ما تم التوقيع عليه في القاهرة وتم إقراره في إعلان الدوحة بتشكيل حكومة توافق والاتفاق حول الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتفعيل وتطوير إطار منظمة التحرير.

في حين أعرب رئيس وزراء الحكومة في غزة إسماعيل هنية الأحد، عن الترحيب بوفد الضفة الغربية المقرر وصوله إلى غزة هذا الأسبوع، مؤكدا على الالتزام بتفاهمات المصالحة الموقعة في القاهرة والدوحة والعمل والشراكة لتنفيذ ملفاتها الخمسة كرزمة واحدة.
وقال هنية في بيان صحفي اليوم "نؤكد على الدوام التزامنا بكل ما سبق الاتفاق والتوقيع عليه من وثائق المصالحة، خاصة في القاهرة والدوحة، والتزامنا كذلك بالعمل والشراكة معاً من أجل تنفيذ جميع ملفات المصالحة الخمسة (الحكومة، والانتخابات، ومنظمة التحرير الفلسطينية، والحريات العامة، والمصالحة المجتمعية) رزمة واحدة".

انشر عبر