شريط الأخبار

14 قتيلا في هجمات في العراق بينها استهداف جامعة بهجوم انتحاري

08:10 - 20 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

تل 14 شخصا على الاقل واصيب العشرات بجروح في سلسلة هجمات جديدة في العراق، الاحد، بينها هجوم انتحاري استهدف جامعة في بغداد، بحسب ما افادت مصادر زمنية وطبية وكالة "فرانس برس".

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة، ان "خمسة اشخاص قتلوا واصيب 13 بجروح في هجوم انتحاري استهدف جامعة الامام الكاظم في حي اور، في شمال بغداد".

واوضح ان "انتحاريا فجر نفسه داخل حرم الجامعة، قبل ان يتسلل اليها انتحاري ثان ومسلح ويُقتلا على ايدي القوات الامنية".

واكد مصدر طبي رسمي حصيلة الضحايا.

في موازاة ذلك قتل ثلاثة اشخاص واصيب اربعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الاسكندرية الواقعة في محافظة بابل جنوب بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية ووزارة الداخلية على موقعها.

وقتل ايضا ثلاثة اشخاص واصيب 26 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين عند مدخل مدينة الرميثة الواقعة شمال مدينة السماوة (280 كلم جنوب بغداد) في محافظة المثنى، وفقا لضابط برتبة مقدم في الشرطة ومصدر في دائرة صحة المثنى.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) قتل اثنان من عناصر الشرطة في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش في منطقة حمام العليل، الى الجنوب من الموصل، وفقا لمصادر امنية وطبية.

كما اصيب اثنان من الشرطة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة استهدف دوريتهم في شرق مدينة الموصل، وفقا للمصادر ذاتها.

وفي هجوم اخر، قتل ضابط برتبة مقدم في الجيش جراء انفجار عبوة لاصقة على سيارته الخاصة في ناحية السعدية، الى الشمال من بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، بحسب لمصادر امنية وطبية.

وتأتي اعمال العنف والتطورات الميدانية هذه مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقرر ان تجري في الثلاثين من نيسان/ابريل الحالي.

وقتل اكثر من 470 شخصا جراء اعمال عنف في عموم العراق خلال الايام الماضية من الشهر الحالي واكثر من 2700 شخصا منذ بداية 2014 وفقا لحصيلة تعدها وكالة "فرانس برس".

انشر عبر