شريط الأخبار

رضوان يدعو المقاومة للرد على أي عدوان يستهدف الأقصى

04:23 - 20 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أكد إسماعيل رضوان، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي بات يشكل خطرًا كبيرًا على الأديان وحرية العبادة، داعيًا المنظمات الحقوقية والدولية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لملاحقة قادته على الاعتداءات المتكررة للمسجد الأقصى وغيره من المقدسات، ونقل هذا الملف إلى المحاكم الدولية.

وقال رضوان تعقيبًا على اقتحام باحات المسجد الأقصى اليوم الأحد، من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال وإصابة عدد من المرابطين فيه لـ "قدس برس": "إن الاحتلال بات يمثل خطرًا كبيرًا على الأديان وعلى الإنسانية، ولابد من محاسبته لارتكابه جرائم حرب ضد الاديان والإنسانية وضد القانون الدولي كذلك".

ودعا كافة الحقوقيين والقانونين إلى اتخاذ المواقف التي تخدم المسجد الأقصى وخاصة برفع موضوع الاقتحامات اليومية بشكل قانوني للجهات الدولية، وملاحقة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية على الخروقات المتكررة ضد المسجد الأقصى وأبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف: "واضح أن الاحتلال الاسرائيلي يضع كل الإجراءات القانونية والمسوغات لأجل استهداف المسجد الأقصى وتشجيع المستوطنين على هذه الاقتحامات سواء بالحديث على نقل السيادة من العربية إلى الإسرائيلية أو الحديث عن معاقبة المرابطين في المسجد باشكال مختلفة."

وتابع: "هذا يدلل على أن الاحتلال يعطي الغطاء الكامل ويشجع المستوطنين من أجل تعزيز هذه الاقتحامات، ونحن نشهد وتيرة متصاعدة ضد المسجد الأقصى".

وندد رضوان بالاعتداءات الاجرامية صبيحة هذا اليوم الأحد على المرابطين ودخول المستوطنين وأجهزة الامن الإسرائيلية على المسجد الأقصى. وقال: "هذا يدلل على العقلية الاسرائيلية التي لا تؤمن إلا بالقتل والإرهاب وتدنيس المقدسات وانتهاك حرية الاديان والاعتقاد".

وأضاف: "نحن إذ نحيي أهلنا المرابطين داخل المسجد الاقصى، وكذلك نشد على أيديهم وندعو أهلنا إلى إسناد المرابطين داخل المسجد الأقصى وضرورة شد الرحال إلى المسجد الاقصى، لأن هناك وتيرة متصاعدة من الاحتلال الاسرائيلي لرفض الامر الواقع تهيئة الى هدم المسجد الاقصى وبناء هيكل سيلمان المزعوم على انقاضه".

ودعا رضوان السلطة في رام الله بوقف ما اسماه "العبث بالثوابت والاستهتار بتضحيات الشعب الفلسطيني"، قائلا: "إن التنسيق الأمني والمفاوضات العبثية شجعا الاحتلال الاسرائيلي على مزيد من الانتهاكات ضد المسجد الاقصى، ولابد من إطلاق يد المقاومة وأن ترفع أجهزة أمن الضفة الغربية يدها الغليظة عن المقاومة لتأخذ دورها في الدفاع عن المقدسات".

كما دعا المقاومة الفلسطينية إلى ضرورة الرد على أي عدوان ضد المسجد الأقصى، مطالبًا "جماهير الامة العربية والإسلامية (الضمير الحي) الى ضرورة القيام بدورهم للدفاع عن المسجد الأقصى".

 

 

انشر عبر