شريط الأخبار

الأحمد: مصر تدعم مهمة وفد المصالحة الذي سيتوجه لغزة الثلاثاء

02:51 - 20 كانون أول / أبريل 2014

القاهرة - وكالات - فلسطين اليوم


 

أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري نبيل فهمي، على آخر المستجدات الفلسطينية، وما توصلت إليه المصالحة الوطنية.

وأكد الأحمد أن الوفد المصالحة الذي شكله الرئيس عباس سيتوجه إلى قطاع غزة خلال اليومين القادمين (الثلاثاء) للقاء مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والاتفاق للبدء على تنفيذ ما تم التوقيع عليه في القاهرة وتم إقراره في إعلان الدوحة، بتشكيل حكومة توافق وطني، والاتفاق حول الانتخابات الرئاسية والتشريعية، وتفعيل وتطوير إطار منظمة التحرير الفلسطينية. بحسب وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وقال الأحمد: إن الوزير فهمي أكد دعم مصر لمهمة الوفد الذي سيتوجه إلى قطاع غزة خلال اليومين القادمين، مع ضرورة إنهاء الانقسام، واستعداد مصر الكامل للاستمرار في رعاية المصالحة والاشراف على تنفيذ الاتفاقيات التي ستتم لإنهاء الانقسام.

وعلى صعيد المفاوضات، قال الأحمد إنه اطلع الوزير فهمي على آخر التطورات والجهود المبذولة في اللقاءات الثلاثية "الاسرائيلية - الأمريكية – الفلسطينية" من أجل إنقاذ المفاوضات وعملية السلام من الانهيار نتيجة التعنت "الإسرائيلي".

وأكد، أن المفاوضات لا بد أن تستند إلى أسس واضحة تقوم على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها حق شعبنا في العودة والتعويض على أساس القرار 194، وإنجاز موضوع خريطة الدولتين، والحدود، باعتبار ذلك هو جوهر كافة القضايا المتعلقة، مع التأكيد على ضرورة وقف الاستيطان وخاصة في القدس ووقف كافة الخطوات الأحادية الجانب والتي تتعارض مع حقوق الطرف الآخر.

وقال الأحمد "إنه تم الاتفاق مع الوزير فهمي على مواصلة التنسيق المشترك بين الجانبين الفلسطيني والمصري بهذا الخصوص وخاصة أن الاتصالات المصرية - الاميركية ستتواصل خلال الأيام القادمة لهذا الغرض.

انشر عبر