شريط الأخبار

بلدية القرارة تنفذ حملة الرش اليدوي لمكافحة البعوض

02:31 - 20 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

 

بدأت بلدية القرارة وبالتعاون مع سلطة جودة البيئة بتنفيذ حملة شاملة لمكافحة البعوض والذباب بالرش اليدوي؛ بهدف القضاء على البعوض في مراحل عمرها الأولى قبل الإكتمال.

وقال رئيس قسم الصحة والبيئة م.طراد النجيلي:" إن الحملة جاءت نتيجة التغيرات المناخية خلال هذه الفترة، والتي أدت إلى تكاثر البعوض والحشرات وخروجها من أماكن توالدها، حيث تم وضع خطة عمل تهدف للتركيز على أماكن تكاثرها".

وأكد النجيلي ضرورة تضافر الجهود بين البلدية والمواطن من خلال دوره في مكافحة مصادر الحشرات والإبلاغ عنها عبر هاتف البلدية، موضحاً أن أي شكوى أو بلاغ سيحظى بالاهتمام والمتابعة، وأن الحملة ستتواصل وتتوزع على عدة أيام لتغطي كافة أرجاء البلدة.

وبين ان الأعمال شملت رش المستنقعات والبرك المائية الخاصة بالمواطنين، بالإضافة الى  مناطق متفرقة اخرى بالمدينة، حيث تم رش يرقات البعوض من خلال مادة المبيد البكتيريB.T.I)).

وتهدف الحملة إلى تحسين الظروف الصحية والبيئية لأهالي القرارة من خلال مكافحة انتشار حشرة البعوض في أنحاء مختلفة من البلدية، باستخدام طرق صديقة للبيئة من أجل حمايتها والتخلص من هذه الحشرة الضارة التي تؤذي الإنسان والنباتات.

انشر عبر