شريط الأخبار

وفد عسكري أمريكي يلتقي وزير الدفاع المصري سراً

12:23 - 20 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

قال مصدر مسؤول إن وفداً عسكرياً أمريكياً زار مصر بشكل سرى الأربعاء الماضي، ضم نائب وزير الدفاع الأمريكي، ماثيو سبينس و٤ آخرين من القادة العسكريين، للتباحث بشأن كيفية حل أزمة تعليق المساعدات العسكرية لمصر.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن هذا الوفد مختلف تماماً عن قدامى العسكريين الذين زاروا القاهرة الأسبوع الماضي، وأنه غادر القاهرة، أمس الأول، بعدما التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع، والفريق محمود حجازى، رئيس الأركان، وعددا من قادة القوات المسلحة المصرية، مشيراً إلى أن نقطة الحوار الرئيسية تركزت حول كيفية احتواء أزمة تعليق المساعدات العسكرية الأمريكية للقاهرة، فى ظل حاجة القوات الجوية المصرية لعدد من الطائرات التى سبق التعاقد عليها خلال العامين الماضيين، وكان مقررا تسلمها نهاية العام الماضى. وأكد المصدر أن وزير الدفاع نقل للوفد الأمريكى التزام مصر بخارطة الطريق التى تم الإعلان عنها فى ٣ يوليو الماضي.

 وأشار المصدر إلى أن وزير الدفاع طالب الوفد العسكرى بضرورة توقف الولايات المتحدة الأمريكية عن دعم جماعة الإخوان الإرهابية، لما تقوم به من أعمال تهدد الأمن القومى. وأشار إلى أن الوفد العسكرى أكد لوزير الدفاع أن أمريكا لا تدعم الإخوان ومؤيديها، لافتاً إلى أنهم وعدوا بإعادة النظر فى استئناف المساعدات العسكرية للقاهرة، بعد الانتهاء من إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بحلول نهاية العام الجارى ٢٠١٤، وأنهم ينتظرون التأكد من نزاهة هذه الانتخابات.

من جانبه، قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الاستراتيجى، إن هذا الوفد طلب مقابلته يوم الأربعاء الماضى، مشيراً إلى أنه قبل دعوتهم.

انشر عبر