شريط الأخبار

وفاة مصطفى نجيب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الأسبق

09:47 - 20 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن وفاة الأستاذ مصطفى نجيب رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير الوكالة الأسبق والذي وافته المنية ظهر السبت بمستشفى النيل بدرواى عن عمر ناهز 80 عاما بعد صراع مع المرض إستمر عدة أسابيع.

وحصل الأستاذ مصطفى نجيب على ليسانس الحقوق جامعة عين شمس عام 1955 حيث بدأ مشواره الصحفى وهو طالب بدار الأخبار عام 1952 ، ثم انتقل للعمل بوكالة أبناء الشرق الأوسط وتأسيسها عام 1956 ، وشغل منصب مدير مكتب الوكالة فى بيروت ، ثم مدير مكاتبها بمنطقة الشرق الأوسط وأنتدب وكيلا لوزارة الإعلام عام 1976.

وعمل مصطفي نجيب مستشارا إعلاميا لمصر فى المغرب عام 1978 ، وعين عام 1984 رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير الوكالة وظل في هذا المنصب حتى عام 1998 ، حيث أحدث خلال فترة رئاسته للوكالة تطورات كبيرة كان أبرزها مضاعفة عدد مكاتبها ومراسليها وادخال التكنولوجيا الحديثة لتوزيع نشرات الوكالة عبر العالم من خلال البث عن طريق الأقمار الصناعية.

وشارك فى العديد من المؤتمرات الإعلامية والأفريقية والدولية ، كما شارك فى تأسيس العديد من وكالات الأنباء العربية ، وأختير عضوا بالمجلس الأعلى للصحافة والمجالس القومية المتخصصة ، وحصل على وسام العلوم والفنون عام 1995.

وتتقدم وكالة فلسطين اليوم الإخبارية بالعزاء من الزملاء في وكالة انباء الشرق الاوسط بالفقيد الراحل ،تدعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته.

 

 

انشر عبر