شريط الأخبار

استشهاد خمسة فلسطينيين بسوريا

09:26 - 20 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد أمس السبت، خمسة فلسطينيين جراء استمرار القصف والهجمات على مخيمات اللاجئين في العاصمة السورية دمشق، فيما يستمر حصار مخيم اليرموك لليوم 284 على التوالي.

وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان لها، باستشهاد "عبد الرحمن برو"  و "إبراهيم طه" نتيجة سقوط قذيفة هاون في شارع الثلاثين بمخيم اليرموك، و "محمد سعيد مناد" برصاص قناص في منطقة المليحة بريف دمشق.

وذكرت أن الشاب "خالد محمد عمار"، والطفل "مالك أنس الشيخ ترعاني" (11 عاما) من سكان درعا، استشهدا متأثرين بجراحهما نتيجة سقوط قذيفة هاون على حي الكاشف بدرعا و اثر التفجير الذي استهدف مسجد بلال الحبشي في حي عكرمة بحمص، فيما أصيب آخرين بجراح

وبينت المجموعة أن اشتباكات عنيفة دارت على محور أول اليرموك وشارع فلسطين.

وفي نفس السياق تعرض محيط مخيم دنون لسقوط عدد من قذائف هاون، ما سبب حالة من الخوف والهلع لدى الأهالي نتيجة سقوط بعض الشظايا على منازلهم اقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

في حين لا يزال سكان مخيم النيرب بحلب يشعرون بعدم الاستقرار والأمان نتيجة استمرار الاشتباكات والقصف التي تتعرض له المناطق المجاورة للمخيم.

وفي سياق منفصل قالت المجموعة، إن السلطات المصرية لا زالت تحتجز 144 لاجئا من سورية بينهم 40 امرأة و 35 طفل و 4 فلسطينيين في قسم شرطة رشيد بمحافظة البحيرة بحجة الهجرة غير الشرعية.

انشر عبر