شريط الأخبار

القافلة تصل غزة ظهر الأحد عبر معبر رفح

أميال من الابتسامات: وعود مصرية بفتح معبر رفح بشكل ثابت أسبوعياً

07:36 - 19 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

تصل قافلة أميال من الابتسامات 26 قطاع غزة ظهر الأحد عبر معبر رفح البري ويعقد رئيسها الدكتور عصام يوسف مؤتمراً صحفياً.

وقال رئيس قوافل أميال من الابتسامات الدكتور عصام يوسف إن القافلة تمثل بارقة أمل لعودة القوافل التضامنية من جديد بعد انقطاع دام عدة أشهر.

وأكد يوسف في تصريحات لقناة الكتاب الفضائية أن هذه القافلة جاءت لتؤكد على عمق الترابط والتضامن مع سكان غزة المحاصرة.

من جهته أكد منسق قوافل أميال من الابتسامات الجديد رشاد الباز  وجود وعودات من قبل الجانب المصري للقافلة بفتح معبر رفح البري بشكل ثابت خلال أيام معينة أسبوعيا وذلك في خطوة للتخفيف عن سكان القطاع.

وأشار إلى أن أميال 26 يشارك فيها ثلاثة وفود تضامنية من الجزائر وليبيا وبريطانيا بعدد 25 متضامناً.

وأضاف الباز أن "الهدف الرئيس من هذه القافلة هو الحفاظ على تواصل الترابط بين دول العالم الخارجي والقطاع المعزول بسبب الحصار المفروض عليه", لافتا لوجود استعدادات لإطلاق قافلة تضامنية أخرى الشهر المقبل من الأردن تجاه غزة.

وكان بيان لوزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية في غزة ذكر اليوم إن قافلة "أميال من الابتسامات 26"، من المقرر أن تصل إلى القطاع، غداً الأحد، عبر معبر رفح البري جنوب غزة.

وأوضح علاء البطة نائب رئيس اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود، في بيان صحفي تلقت "فلسطين اليوم" نسخة منه أن القافلة تضم 35 شخصاً من جنسيات عربية وأوروبية، ضمن سلسلة قوافل الإغاثة الداعمة لسكان قطاع غزة المحاصرين، واستكمالاً للمشاريع التنموية التي تقدمها هذه القوافل.

وأشار البطة إلى أن القافلة يترأسها عصام يوسف رئيس قوافل أميال من الابتسامات، لافتاً إلى أن زيارة الوفد ستكون قصيرة لبحث آليات كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وكانت قافلة "أميال من الابتسامات 25" قد وصلت لقطاع غزة منتصف فبراير/شباط الماضي من العام الحالي.

انشر عبر