شريط الأخبار

معطيات: 294 أسيرًا مقدسيًا في سجون الاحتللا بينهم 80 من بلدة سلوان

07:13 - 19 تموز / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

بينت معطيات حقوقية فلسطينية في القدس المحتلة، أن عدد الأسرى المقدسيين يبلغ 294 أسيرًا، منهم 36 محكومًا بالمؤبد وأسيرين مضى على اعتقالهما أكثر من 20 عاماً و37 طفلاً تحت سن 18 عاماً وثلاث أسيرات.
ووفق المعطيات التي نشرتها لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين ونادي الأسير الفلسطيني في القدس المحتلة؛ فقد احتلت بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى أعلى عدد للأسرى حيث بلغ 80 أسيرا، تليها العيسوية 39 أسيرا، ومخيم شعفاط- عناتا 29 أسيراً، وصور باهر 26 أسيرا، والبلدة القديمة 24 أسيرا، وجبل المكبر 17 أسيرا، وكفر عقب – قلنديا 16 أسيرا، والطور 12 أسيرا، والثوري 12 أسيرا، وبيت حنينا عشرة أسرى، وواد الجوز تسعة أسرى، وشعفاط ثلاثة أسرى، وأسيرين من كل من بيت صفافا والصوانة والشيخ جراح، وأسيرا واحدا من أم طوبا، وتسعة أسرى من أحياء متفرقة.
وكشفت المعطيات عن أن عميد الأسرى المقدسيين هو الأسير سمير أبو نعمة (54 عامًا) والذي أمضى 28 عامًا داخل السجون و يقضي حكما بالسجن مدى الحياة.
أما أكبر أسير مقدسي سنا، فهو النائب الشيخ محمد أبو طير من حركة حماس، والذي أمضى داخل سجون الاحتلال أكثر من ثلاثين عاما، فيما أصغر أسير مقدسي سنا هو الشبل ليث الحسيني (14 عامًا) المحكوم بالسجن مدة تسعة أشهر.
وأظهرت المعطيات، أن صاحب أعلى حكم في القدس هو الأسير المقدسي وائل قاسم (43 عامًا) والذي يقضي حكما بالسجن المؤبد 35 مرة و50 عامًا أمضى منها 12 عاما.
وأشارت المعطيات، إلى وجود أسير في العزل هو الأسير المقدسي مراد نمر (29 عام) والمعزول منذ تسعة أشهر ويقضي حكم بالسجن مدة عشر أعوام.
كما أشار ت المعطيات إلى وجود 53 أسيرا مقدسيا مريضا في سجون الاحتلال، وإلى وجود نائبين مقدسيين في الأسر هما: أحمد عطون والنائب محمد أبو طير.

انشر عبر