شريط الأخبار

صور: النصيرات: مركز اليسر واللجنة الدعوية للجهاد يكرمان طلبة دورة "الحديث الشريف"

05:40 - 19 تشرين أول / أبريل 2014

النصيرات - فلسطين اليوم

كرم مركز اليسر الثقافي واللجنة الدعوية في حركة الجهاد بالوسطى الطلاب الذين انهوا دورة الحديث الشريف في كتابي الوحي والإيمان من صحيح البخاري، وذلك في احتفال حشد في مسجد الشهيد فتحي الشقاقي بالنصيرات بعد صلاة المغرب مباشرة. 

 وتخلل الاحتفال تلاوة عطرة للسيخ احمد المدهون حيث أمتع الجمهور بصوته العذب والمميز بتلاوته للآيات من سورة الرحمن .

و تحدث الشيخ عبد الفتاح حجاج مسئول اللجنة الدعوية في الحركة عن دور الحديث الشريف في تربية الأمة وأهمية تعليمه للأمة الإسلامية إذا أرادت النهوض ثم تحدث عن دور اللجنة الدعوية وجمعية اقرأ الخيرية في نشر العلم الشرعي، موضحاً انه تم إنشاء منتدى للقراء لاكتشاف المواهب والاصوات الندية في محافظات الوطن.

من جانبه تحدث الأكاديمي محمد شحادة  عن أهمية هذا العلم الشرعي وأبدى شحادة استعداده للعمل ليل نهار من اجل تعميم تجربة الدورات في الحديث الشريف وباقي العلوم الشرعية كذلك .

كما وأكد  المحلل السياسي  حسن عبده  عن دور حركة الجهاد الإسلامي في تشجيع العلم الشرعي وتبني المدرسة الوسطية في الإسلام بعيدا عن التطرف والغلو الفكري والمذهبي.

 وأوضح عبدو بان حركة الجهاد الإسلامي حسمت أمرها مبكرا بمنهج وسطي سار عليه جمهرة من العلماء الثقات كالأفغاني ومحمد عبده ورشيد رضا والإمام حسن البنا . 

وفي ختام  الاحتفال وزعت شهادات التكريم على الطلاب كما  الأستاذ عصام الشافعي رئيس مركز اليسر ومسئول دعوية الوسطى الضيوف الكرام والجماهير الكريمة ووعد الشافعي بمواصلة عقد مثل هذه الدورات وغيرها من اجل النهوض الشرعي القويم الذي يكفل وعي ديني متوازن .



تكريم للجهاد

تكريم للجهاد

تكريم للجهاد

تكريم للجهاد

تكريم للجهاد

انشر عبر