شريط الأخبار

ضمن الشراكة الاستراتيجية ...

IDS يوقع اتفاقية مشروع "الشباب اليوم قادة الغد" مع NPA

05:37 - 19 آب / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

وقع معهد دراسات التنمية IDS بمقره بمدينة غزة اتفاقية مشروع "الشباب اليوم قادة الغد" للعام 2014 الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.

وحضر التوقيع كل من د. محمد مقداد رئيس مجلس إدارة المعهد، وعضو مجلس إدارة المعهد تيسير محيسن، ومحمود عبد الهادي مدير المشروع بالمعهد، وجيني أوسكارسون مديرة مكتب المساعدات الشعبية النرويجية في فلسطين، وريم الوحيدي منسقة المشاريع في المساعدات الشعبية النرويجية.

وقال المعهد: "إن توقيع الاتفاقية مع المساعدات الشعبية النرويجية NPA للعام الثالث على التوالي تأتي في سياق الخطة الاستراتيجية التي يسعون من خلالها لتحقيق هداف مشترك يضمن التنمية الشاملة لتحقيق الغاية منها وهي حماية الحقوق السياسية للفئات المهمشة وخاصة الشباب".

وذكر المعهد أنه من خلال شراكته مع NPA يسعي إلى تحقيق رؤية تنموية تمكن الشباب الفلسطيني من تغير واقعهم إلى واقع أفضل يضمن رفع تمثيلهم في المواقع القيادية في الأحزاب السياسية الفلسطينية و المجلس التشريعي الفلسطيني و هيئات الحكم المحلي بشكل يجعلهم قادرين على التأثير في صناع القرار و تمكينهم من وضع قضايا الشباب و أولوياتهم على الأجندة السياسية الوطنية.

وأوضح المعهد بأن المشروع يهدف إلى تعزيز الدور الريادي و القيادي للقيادات الشابة الفلسطينية من الأحزاب السياسية و المجموعات الشبابية في مجال المشاركة السياسية الفاعلة و تعزيز ثقافة حقوق الشباب و بشكل خاص الحق في المشاركة السياسية لدى الشباب الفلسطيني و بناء قدرات هذه القيادات الشابة في مجال التنظيم و المناصرة و التحشيد لقضاياهم و أولوياتهم السياسية لتمكينهم من مناصرة حقوقهم السياسية .

وأكد المعهد أن الحقوق السياسية للشباب حقوق مكفولة ولا يمكن لاحد أن يحرمهم منها ، معتبراً هذه الحقوق مدخل لتحقيق التنمية.

 

انشر عبر