شريط الأخبار

الأحمد: مهمة وفد المصالحة لغزة تنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة

10:52 - 19 حزيران / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات الوطنية في الحركة عزام الأحمد اليوم السبت: إن مهمة الوفد الذي شكلته القيادة للتوجه إلى غزة، تتمثل بتنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة، وأن الوفد غير مخول بفتح حوارات جديدة .

وأوضح الأحمد في حديث لإذاعة 'موطني' أن الوفد الذي سيتوجه إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الحالي، تتركز مهامه على تنفيذ المصالحة وليس فتح حوارات جديدة، من خلال تشكيل حكومة التوافق الوطني والاتفاق على تحديد موعد الانتخابات، بالإضافة الى العمل على ضم كافة التيارات الفلسطينية الى المجلس الوطني الفلسطيني.

وتساءل عن معنى مطالبة بعض الفصائل بتوسيع وفد الرئيس، والذي شكل بناءً على اجتماع القيادة وبمشاركة الكل الفلسطيني، مستهجناً في ذات الوقت الأصوات التي تخرج على لسان البعض من حماس الهادفة إلى تخريب مهمة الوفد قبل وصوله إلى غزة .

وأشار الأحمد إلى أن رئيس الدولة محمود عباس التقى في العاصمة الأردنية عمان بأعضاء في مجلس العلاقات العربية والدولية، وبحث معهم آخر المستجدات في عملية السلام، والتطورات على الساحة الفلسطينية .

وقال: 'إن المتحدثين أشادوا بجهود الرئيس وحكمته، وعبروا عن تأييدهم لجميع الخطوات السياسية والدبلوماسية التي يقوم بها، كما أكدوا استعدادهم لتقديم أي دعم ممكن باعتبارهم يمثلون المجتمع المدني العربي'.


 

انشر عبر