شريط الأخبار

صاروخ "صياد 3" الايرانى ينضم لمنظومة "إس 200" الجوية

07:16 - 18 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

كشف قائد مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوى فى إيران العميد فرزاد اسماعيلى اليوم الجمعة النقاب عن تصميم صاروخ "صياد 3" لاستخدامه بمنظومة "اس 200" الجوية بعيدة المدى.

وقال العميد اسماعيلى على هامش مشاركته بالاستعراض العسكرى المقام فى طهران اليوم الجمعة بمناسبة يوم الجيش: "لقد أجرى مقر الدفاع الجوى سلسلة اختبارات لإمكانية استهداف الأهداف الجوية الصغيرة عبر صواريخ صياد 2، والتى تمكنت من إصابتها بنجاح" ،بحسب قناة"العالم"الإيرانية.

وأوضح أنه تم تزويد منظومة الدفاع الجوى "مرصاد" بصاروخ جديد بعيد المدى وسريع وذو دقة عالية من شأنه أن يحقق عنصر المفاجأة فى المعارك ضد الأعداء.

كما كشف قائد القوات البحرية للجيش الإيرانى الأميرال حبيب الله سيارى عن إنتاج غواصة من طراز "فاتح" خلال العام الحالى.. بالإضافة إلى دخول مدمرات من طراز "جماران" خط الإنتاج عمليا.

وأوضح سيارى - فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة أنباء فارس الإيرانية - أن مهام مدمرة أخرى من طراز "خليج فارس" تشمل دورها كمدمرة بحرية وسفينة تدريب القوات فى المياه الدولية".

وأكد سيارى أن طيارين تابعين للقوة البحرية يخوضون دورات تدريبية خاصة للطيران فوق المياه والذى يعد ميزة خاصة، كما أن سلاح المروحيات على أتم الجاهزية لتنفيذ عمليات مضادة للأهداف البحرية العائمة وللغواصات وعمليات كسح ونشر الألغام.. لافتا إلى أن قافلة السفن الحربية الـ29 تتواجد حاليا فى نهاية خليج عدن وستصل إلى البلاد فى الـ27 أو الـ28 أبريل الجارى.

وقال الأميرال سيارى إن تواجد القطع البحرية للقوى الأجنبية مثل الولايات المتحدة الأمريكية فى المياه الدولية ورائه أطماع احتلال، وإن القوة البحرية للجيش الإيرانى لا تنوى القيام بذلك وتقتصر مهامها فى المياه الدولية على تأمين مصالح البلاد ما يتيح لها التواجد بخليج عدن".

انشر عبر