شريط الأخبار

موجودة على حدود غزة.. ترتيبات "أمنية إسرائيلية" جديدة قرب الحدود مع سوريا

06:56 - 18 تموز / أبريل 2014

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم الجمعة بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد أجرى مؤخراً ترتيبات أمنية جديدة على الحدود الشمالية مع سوريا، في أعقاب تكرار حوادث تفجير عبوات ناسفة وألغام أرضية كان آخرها الأسبوع الماضي عندما كشف عن نحو 7 ألغام على الحدود مع الجولان.

وبموجب الترتيبات الأمنية بحسب ما ذكرت الصحيفة فإن الجيش قد أدخل في الآونة الأخيرة آليات أمنية جديدة بهدف تقليص فترات تواجد جنود الاحتلال بالقرب من السياج الحدودي، كما كثف من تواجد عدد الكلاب البولسية في المنطقة والتي بدورها تكشف المواد المتفجرة والعبوات الناسفة في حالة وضعها قرب السياج الحدودي.

وتشير الصحيفة إلى أن الإجراءات الأمنية الجديدة تم استكمالها خلال الأسبوع الماضي، في حين تم منع اقتراب آليات غير محصنة من الحدود، كما أدخل الجيش بموجب الترتيبات الأمنية الجديدة آلية جديدة وهي تعمل على الحدود مع قطاع غزة، وهي تحتوي على سلاح يطلق النار ويتم التحكم به من داخل الآلية.

ووفقاً لما جاء في الصحيفة فإن التغيرات الأمنية التي شملت إدخال آليات غير مأهولة تشبه تماماً الإجراءات الأمنية التي اتخذها جيش الاحتلال منذ أعوام على الحدود مع قطاع غزة، لافتة إلى أن هذه الآليات يمكن أن تتحرك في تضاريس صعبة.

ونقلت الصحيفة عن مسئول عسكري رفيع في المنطقة الشمالية قوله "إن إدخال الجيش لعملياته آليات غير مأهولة على الحدود مع سوريا هو جزء من سياساته من أجل عدم المخاطرة بالجنود".

انشر عبر