شريط الأخبار

منسق شؤون إضراب الاسرى الإداريين يدعو للمشاركة في معركة "ثورة الحرية"

04:12 - 18 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعا منسق شؤون إضراب الأسرى الإداريين  في سجن النقب الصحراوي، الأسير الإداري مؤيد شرّاب عبر مركز أسرى فلسطين للدراسات كافة الأسرى الإداريين في كل السجون للمشاركة وإنجاح المشروع الوطني، والإضراب التاريخي الذي سيبدأ الخميس القادم، الموافق 24 ابريل الجاري.

وقال الأسير شرّاب في رسالة وصلت للمركز " إنه وبعد تصاعد سياسة الاعتقال الإداري، وعدم التوصل لحل جذري مع مصلحة السجن -التي أخذت دور الوسيط بين الأسرى والمخابرات الإسرائيلية- ، فقد أكد الأسرى الإداريون تصميمهم على كسر سياسة الاعتقال الإداري، من خلال خوض معركة الإضراب تحت شعار "ثورة حرية وإرادة حياة"، والتي تتمثل بإضراب كافة الأسرى الإداريين عن الطعام بما فيهم النواب والمرضى .

كما شدد شرّاب في رسالته على أهمية تفاعل كافة وسائل الإعلام والحراكات الشعبية إلى جانب المؤسسات الرسمية في دعم ومساندة خيار الأسرى في تحقيق حريتهم، بعد أن أصبح الإضراب عن الطعام خيارهم الوحيد، والذي لا رجعة عنه إلا بقرار يضمن أنهاء الاعتقال الإداري عن أكثر من 180 أسيراً إدارياً، موزعون على سجن النقب وعوفر ومجدو .

من جهته؛ أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات دعمه الكامل لقرار إضراب الأسرى، حتى تحقيق مطالبهم بتوقف سياسة الاعتقال الإداري، وتحررهم، من خلال عدة نشاطات إعلامية وميدانية سيعلن عنها لاحقاً .

انشر عبر