شريط الأخبار

الرئيس روحاني بيوم الجيش: قواتنا المسلحة ضمان لأمن المنطقة

11:55 - 18 كانون أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم


أكد الرئيس حسن روحاني أن القوات المسلحة الايراينة لا تنفك عن انتمائها للشعب والدفاع عن المصالح الوطنية، وأنها ضمانةٌ لأمن المنطقة واستقرارها.

وفي كلمة ألقاها بمناسبة اليوم الوطني للجيش قال روحاني إن على دول المنطقة الوثوق بالقوات المسلحة الإيرانية لضمان أمنها واستقرارها، مشيراً إلى أن بلاده لن تعتدي على أي بلد. وأضاف روحاني أن ايران أثبتت من خلال المفاوضات أنها داعية منطق وحوار وليست داعية حرب، مشدداً على أن الجيش الإيراني سيقف بقوة بوجه اعتداءات الطامعين.
هذا وقد بدأت في العاصمة الإيرانية طهران الجمعة مراسيم الاحتفال بذكرى يوم الجيش بمشاركة مختلف الوحدات في جيش الجمهورية الإسلامية في إيران.
وكان قائد سلاح المروحيات التابع للقوات البرية بالجيش الايراني العميد الطيار هوشنك ياري أعلن الخميس، عن مشاركة أكثر من 50 مروحية من أنواع المروحيات في الاستعراض العسكري للجيش.
وأضاف العميد الطيار هوشنك ياري أن أنواع المروحيات القتالية والاستطلاعية والإسناد التابعة للقوات البرية في ستشارك في الاستعراض العسكري.
يذكر أن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية يجري كل عام وبمناسبة يوم الجيش استعراضاً عسكرياً حيث تستعرض نخبة من الوحدات العسكرية كما يتم عرض جانب من أحدث الإنجازات في مجال التصنيع العسكري، والتي تحققت على يد الخبراء الإيرانيين.

انشر عبر