شريط الأخبار

رجل أعمال لبناني يقيم في دبي يتقدم لمناقصة مشروع استيطاني في القدس

06:50 - 17 تموز / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت القناة "الإسرائيلية" السابعة أن شركة مسجلة في دبي تقدمت بطلب لعرض مجسم عملاق في "حديقة الاستقلال"، وهو المشروع الاستيطاني الذي سيقام على أرض مقبرة مأمن الله في القدس.

وقالت القناة السابعة إن الشركة المسجلة في دبي، ويملكها رجل أعمال لبناني، تقدمت بواسطة وكيلها في "إسرائيل" بطلب وضع دولاب دوارة عملاق في مدينة الملاهي التي تحمل اسم "حديقة الاستقلال" والتي يتوقع أن تفتتح خلال الاحتفالات ما يسمى (باستقلال إسرائيل) والذي يوافق يوم النكبة عند الفلسطنييين.

وتقدمت الشركة  بالعرض لبلدية الاحتلال في القدس في أعقاب إعلان البلدية عن  نيتها قبول عروض لإقامة منشآت جذابة للسياحة في حديقة الاستقلال لفترة محددة.

ولم تذكر القناة السابعة اسم الشركة لكنها اشارت إلى أنها شركة تنتج مجسمات عملاقة في العديد من دول العالم من بينها هونغ كونغ وتايلاند وفرنسا وقبرص ولبنان، ومقرها الرسمي دبي في الإمارات العربية المتحدة، ويتوقع أن تعقد بلدية الاحتلال جلسة مساء اليوم  لدراسة العروض.

وقد استولت السلطات "الإسرائيلية" على أرض مقبرة مأمن الله –  بهدف تحويلها غلى  حديقة عامة تحت اسم "حديقة الاستقلال" – من بينها دولاب دائري عملاق، على أن يتم البدء بتشغيلها الشهر القادم، وتستمر فعالياتها حتى شهر تشرين أول، ويمكن التمديد بعدها لنصف سنة إضافية.

انشر عبر