خبر مستوطنون يهاجمون مزارعين في بيت أمر بالخليل

الساعة 02:49 م|17 ابريل 2014

الخليل

 

هاجم مستوطنو مدججون بالسلاح، من مستوطنة "بيت عين" المقامة على أراضي بلدة بيت أمر، شمال الخليل اليوم الخميس، مزارعين اثنين من البلدة ومنعوهم من العمل في أراضيهم المحاذية للمستوطنة، وسرقوا معداتهم الفلاحية وقطعوا عدد من الأشجار.

وقال الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر، محمد عوض على صفحته في موقع "فيسبوك" إن عشرة من مستوطني "بيت عين" المدججين بالسلاح وهم يرتدون الزي الابيض ومقنعين تحت حماية جيش الاحتلال، هاجموا المزارع حماد عبد الحميد جابر الصليبي (77 عاما) ورشقوه بالحجارة في منطقة واد أبو الريش المحاذي للمستوطنة المذكورة شمال بيت أمر وقطعوا عددا من أشجار زيتونه.

كما هاجمت مجموعة أخرى من مستوطني "بيت عين" يفوق عددهم 40 مستوطنا، حسب عوض، المزارع علي أحمد إبراهيم عادي (70عاما) بمنطقة عين البيضا في منطقة صافا شمال بيت أمر أثناء حراثته أرض عائلته التي تزيد مساحتها عن 10 دونمات وهي مزروعة باللوزيات والعنب.

وأكد عوض أن المستوطنين هاجموا المزارع عادي وهم يرتدون لباس أبيض ومسلحين ببنادق ومسدسات وشتموه بعبارات عنصرية ما دفعه إلى الهروب من المكان تاركاً دابته وسرق المستوطنون عدة الحراثة الخاصة به قبل أن يغادروا المنطقة".