شريط الأخبار

قناة ألمانية تتحدى قنوات "بي إن سبورت" وتبث مونديال البرازيل مجانا

03:02 - 17 تموز / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

وجهت قناة "ZDF" الألمانية صفعة قوية لقنوات "بي إن سبورت" القطرية "الجزيرة سابقا"، عندما أعلنت عن إذاعتها لمباريات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل الصيف المقبل.

ذكر موقع "سبورت بيزنس" الأمريكي، أن القناة الألمانية التي تُبث عبر القمر الصناعي "أسترا" ستذيع الـ64 مباراة في كأس العالم على (ZDF وARD) بتحليل نجوم ألمانيا السابقين على رأسهم الحارس العملاق أوليفر كان، لأول مرة منذ مونديال 1998 مجانا ودون تشفير.

بهذه الصفقة، تواجه شبكة قنوات "بي أن سبورت" شبح خسارة ملايين كثيرة، عندما يتجه المواطنون البسطاء إلى تلك القنوات الألمانية التي تحترم حق مشاهدة الجميع للمونديال الذي يتكرر مرة كل 4 سنوات.

ففي فلسطين مثلا، توجه المواطنون الذين يستطيعون ذلك بشراء "سيرفر" لشركة "بي ان سبورت" بقيمة تراوحت من محل وآخر بين "400-600" شيكل إسرائيلي أي بين "120-170" دولار أمريكي لمتابعة هذه المباريات، بينما غالبية المواطنين لا يستطيعون دفع هذا المبلغ فلا يستطيعون متابعة المباريات.

جاءت صفعة القنوات الألمانية التي ستعرض المونديال مجانا بدون تشفير، في صالح الدول التي تعاني من احتكار "بي ان سبورت- الجزيرة سابقا" التي تُجبر فئة معينة من الشعوب على الحرمان من مشاهدة مباريات كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى في العالم، ووسيلة الترفيه الأولى لمعظم عشاق الساحرة المستديرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بكأس العالم الحدث المرتقب.

ومن المقرر أن تعرض القنوات الالمانية المونديال على الترددات التالية، القمر الصناعي الأوروبي "هوت بيرد" Hot Bird - 11054 - H – 27500 "أفقي"، وعلى القمر الصناعي "أسترا" " Astra" 11953 - H – 27500 "أفقي".

وقامت قناة "بي إن سبوت" برفع دعوى قضائية ضد القناة الألمانية بعد أن رفضت هذه الأخيرة طلب القناة القطرية المُتمثل في تشفير قناتها "ZDF" .

في نفس السياق، صرح مدير قناة "ZDF" : " كرة القدم للفقراء ونحن مع الفقراء في هذا العالم، فقناتنا ستنقل لكل مشاهديها عبر العالم أهم المحطات الكروية بالمجان وبدون تشفير".

وتوقعت بعض الصحف الألمانية أن تخسر قنوات "بي إن سبوت" حوالي 75 مليون دولار في ظرف شهر ونصف بسبب القناة الألمانية.

انشر عبر