شريط الأخبار

الحمد الله: توقيع اتفاقيات تعاون مشترك مع الأردن قريبا

02:30 - 17 تشرين أول / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم


قال رئيس حكومة رام الله الدكتور رامي الحمد الله: "إن اللجنة الأردنية الفلسطينية المشتركة ستجتمع قريبا في فلسطين، بحضور رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور، للتوقيع على عدة اتفاقيات تعاون مشترك بين البلدين.

جاء ذلك عقب اجتماعه مع وزير المياه الأردني حازم الناصر، بحضور رئيس سلطة المياه شداد العتيلي، وسفير الأردن لدى فلسطين خالد الشوابكة، والوفد المرافق لهم.

وناقش الاجتماع عدة مواضيع من شأنها أن تساهم في الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال استغلال المياه من مصادرها، إضافة إلى الاستثمار في قطاع الصرف الصحي، وتكرير المياه واستغلالها في مجال الزراعة، وأيضا مشاريع تحلية مياه البحر لتطبيقها على قطاع غزة، والتجربة الأردنية في إشراك القطاع الخاص في مشاريع الصرف الصحي والبني التحتية.

وأطلع الحمد الله الوزير الأردني على العقبات التي تضعها "إسرائيل" أمام الفلسطينيين في وجه الاستفادة من مصادر المياه، والظلم في توزيع المياه بين ما يستهلكه الفرد الإسرائيلي مقارنة بالفلسطيني.

وشكر الوزير الأردني على زيارته، معربا عن أمله أن يكون هناك المزيد من التعاون بين فلسطين والأردن الشقيق في كافة المجالات، مشيرا إلى الاعتزاز بالعلاقات الإستراتيجية بين البلدين.

وأبدى الناصر استعداد الأردن لتقديم كافة الدعم الفني والتقني لفلسطين بخصوص موضوع المياه، إضافة إلى تدريب طواقم سلطة المياه، وتقديم الاستشارات في المشاريع التي تنوي إقامتها.

انشر عبر