شريط الأخبار

ضابط "إسرائيلي": بفضل الأعشاب يمكن أسر الجنود علي حدود لبنان

10:26 - 17 حزيران / أبريل 2014

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

حذر ضابط "إسرائيلي" من مغبة أسر جنود "إسرائيليين" على الحدود مع سوريا ولبنان، بسبب كثافة الأشجار الصغيرة والأعشاب التي نمت بشكل كبير وكثيف قرب السياج الفاصل.

وحسب موقع "والاه نيوز العبري"، قال الضابط: أن زرع العبوات الناسفة على امتداد الحدود مع سوريا ولبنان خلال الأشهر الماضية أصبح خطراً آخذ بالازدياد وذلك بسبب كثافة الأشجار الصغيرة والأعشاب التي نمت بشكل كبير وكثيف قرب السياج الفاصل على امتداد الحدود حيث أن الرؤية معدومة.

وأضاف، أنه من الصعب لمواقع المراقبة العسكرية كشف عمليات زرع عبوات ناسفة بسبب كثابة تلك الأعشاب الطويلة  وكتيبة 91 في الجيش تعاني كثيراً من تلك الأعشاب التي يمكن أن تكون غطاء جيد لزرع عبوات ناسفة على امتداد الحدود.

وقد وجه ضباط الجيش انتقادات شديدة اللهجة  بما يتعلق بتقصير وزارة الحرب برش مبيدات زراعية للقضاء على تلك الأعشاب قبل نموها بشكل كثيف فهناك تقصير كبير في القضاء على تلك الأعشاب والأمر ألحق أضراراً بالدوريات العسكرية على امتداد الحدود، فتلك الأعشاب تسمح للمقاومين الاقتراب وزرع عبوات ناسفة أو ربما يتسللوا بفضل كثافة الأعشاب لداخل مدن الاحتلال كما قام حزب الله قبل سنوات بأسر أربعة جنود.

ووفقاً للضابط فقد شب حريق قبل فترة في جزء من تلك الأعشاب ولكن النتيجة كانت عكسية فقد لحقت أضراراً بوسائل الاستشعار الالكترونية الموضوعة ضمن السلك الشائك وهذا الأمر كلف الجيش المزيد من الأموال ووصف الضابط الأعشاب بقنبلة موقوتة.

انشر عبر