شريط الأخبار

مصدر: مالية رام الله ستصرف نصف راتب لموظفيها

08:32 - 17 حزيران / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

قال مصدر مسؤول في وزارة المالية برام الله، بأن السلطة الفلسطينية لن تتمكن من صرف كامل رواتب الموظفين في القطاع الحكومي الشهر القادم، موضحاً" بأن وزارة المالية تعمل على إيجاد آلية لصرف نصف راتب لكل موظف ممن تزيد رواتبهم عن 2000 شيكل.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه وفقاً لوسائل إعلام محلية: أن خزينة السلطة تعاني من وضع مالي صعب في ظل العقوبات التي تفرضها إسرائيل، وتجميد تحويل عائدات الضرائب المستحقة شهريا لخزينة السلطة الفلسطينية والتي تقدر بمبلغ 100 مليون دولار شهرياً ما يقارب ( 500مليون شيكل)، والتي تدفع السلطة من خلالها رواتب الموظفين إضافة الى المصاريف التشغيلية للوزارات.

وأضاف المصدر" بأن رواتب شهر نيسان الجاري والتي من المتوقع أن يتم صرفها بداية آيار المقبل ستكون نصف راتب لكل موظف يزيد راتبه عن مبلغ 2000 شيكل، في حين سيتم صرف كامل راتب الموظفين التي تقل رواتبهم عن 2000 شيكل.

وكان مسؤول اسرائيلي أعلن عبر وكالة 'فرانس برس' أمس الخميس، ان "اسرائيل" اتخذت سلسلة اجراءات عقابية ضد الفلسطينيين، بينها تجميد تحويل اموال الضرائب التي تجبيها لصالح السلطة الوطنية الفلسطينية، وذلك ردا على تقدم فلسطين بطلبات الانضمام الى 15 اتفاقية ومعاهدة دولية'.

 


انشر عبر