خبر دون الإعلان رسميا ،،، العثور على حطام الطائرة الماليزية المفقودة

الساعة 08:53 م|16 ابريل 2014

وكالات

أكد ديفيد ميرنز مدير شركة بلو وترز البريطانية المتخصصة في البحث عن حطام الطائرات والسفن الغارقة، لشبكة أيه بي سي الأسترالية، أن الطاقم الذي يعمل لدى شركة بلووتر ريكفريز، تمكن من العثور على حطام الطائرة التابعة لشركة خطوط الطيران الماليزية ، التي اختفت أثناء الرحلة ام اتش 370 في الثامن من مارس الماضي.

ويعد ميرنز واحدا من أبرز الخبراء في البحث عن حطام السفن الغارقة، وشدد على العثور على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المنكوبة، وأكد العثور على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة بعد 40 يوما من البحث، ومع ذلك لم تعلن الحكومة الماليزية رسميا، عن العثور على حطام الطائرة.

يذكر أن ميرنز تمكن من العثور على حطام السفينة اتش ام أيه اس سيدني عام 2008 في مياه المحيط الهندي، بعد غرقها بسبعين عاما، حيث غرقت السفينة عام 1941، وعلى متنها 645 بحارا، إثر اشتباكها مع الطراد الألماني كورامارون أثناء الحرب العالمية الثانية.

وأضاف ميرنز أن الذبذبات الصادرة عن الصندوق الأسود بالطائرة الماليزية، ساهم في تحديد موقع البحث، ومن المتوقع أن يتم الدفع بغواصة أخرى صغيرة، يمكنها أن تهبط إلى أبعاد أكثر عمقا من الغواصة بلو فين21، التي يبلغ أقصى عميق 4.5 كيلومترات، حيث واجهت هذه الغواصة مشكلة فنية ، واضطر فريق البحث الذي يشرف على تشغليها لاستعادتها إلى سطح الماء مرة أخرى.