شريط الأخبار

على شرف الجربوني والبرغوثي ..إيقاد "شعلة الحرية للاسرى للعام 2014"

10:01 - 16 تموز / أبريل 2014

رام الله - فلسطين اليوم

أقامت وزارة شؤون الاسرى والمحررين بالتعاون مع عدد من القوى والفعاليات الوطنية مهرجان ايقاد شعلة الحرية للاسرى للعام 2014 في ساحة بلدية البيرة، بمناسبة انطلاق فعاليات يوم الاسير الفلسطيني الموافق السابع عشر من نيسان من كل عام. وعلى شرف عميدة الاسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني وذكرى اعتقال القائد المناضل مروان البرغوثي.

وقال  وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن قضية الأسرى الفلسطينيين، قد أخذت منعطفا شعبيا وسياسيا ودوليا حادا، لا يلين إلا بإطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال.

وبين قراقع، أن الجهود التي بذلت ولا زالت على الصعيدين الشعبي والسياسي من أجل حرية الأسرى، هي الجهود الحقيقية التي ستفرج عنهم جميعا.

ونوه قراقع، الى ان قضية الاسرى في عام "2014" أخذت نهجا جديدا وتاريخيا، لا سيما في ظل اعتراف الامم المتحدة بان هذا العام هو عام الاسرى وحريتهم، واعتراف الدولة السويسرية بان الدولة الفلسطينية اليوم هي دولة سيادية وذات كيان لا يمكن ان يبقى تحت رحمة الاحتلال.

وطالب رئيس جمعية نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس الحضور، بضرورة الالتحام تحت راية العلم الفلسطيني والسير وراء دعم قضية الأسرى حتى تحرير اخرهم من سجون الاحتلال، مضيفا ان هذا العمل يتطلب جهد جماعيا متكاملا لفرض الضغط المطلوب لتبيض السجون من أسرانا البواسل.

انشر عبر