شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يدعو وسائل الإعلام لتسليط الضوء على قضية الأسرى

07:00 - 16 حزيران / أبريل 2014

غزة - فلسطين اليوم

دعا التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني إلى اعتبار غداً الخميس "ذكرى يوم الأسير الفلسطيني"، مناسبة إعلامية ووطنية للارتفاع بقضية الأسرى وتسليط الضوء عليها في مختلف المحافل والفعاليات، لإبراز مدى المظلومية التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

وطالب التجمع في بيان وصل فلسطين اليوم الإخبارية، نسخة عنه اليوم الأربعاء، العمل على تفعيل قضية الأسرى عبر تخصيص مساحات كبيرة من الصحف وساعات بث الإذاعات والفضائيات ووكالات الأنباء والمواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي، باعتبار تلك القضية محط إجماع من قبل الكل الفلسطيني على اختلاف انتماءاته السياسية ومنطلقاته الفكرية.

كما دعا التجمع نشطاء الإعلام الجديد وبالتعاون مع المؤسسات والمراكز التي تعنى بقضية الأسرى، إلى إنشاء صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي لكافة الأسرى، بحيث تتضمن كل صفحة كافة البيانات الخاصة بكل أسير وظروف اعتقاله، بالإضافة إلى إمكانية نشر آرائه ومقترحاته ومقالاته عبر صفحته الخاصة.

وقال التجمع: "يجب العمل على جعل قضية الأسرى ضمن الأجندة اليومية لعمل الصحفيين والمراسلين والمؤسسات الإعلامية، ما يساهم في تسليط الضوء عليها وتشكيل رأي عام داعم لها".

وأضاف بيان التجمع: "ندعو المؤسسات والمنظمات الدولية (الاتحاد الدولي للصحفيين، ومنظمة مراسلون بلا حدود، واتحاد الصحفيين العرب...) إلى القيام بدورهم تجاه الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال والبالغ عددهم (13) أسيرا، مضى على اعتقال عدد منهم عدة سنوات".

انشر عبر