خبر الأسرى الإداريون يشرعون بإضراب عن الطعام الأسبوع القادم

الساعة 01:57 م|16 ابريل 2014

رام الله

أعلن الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال، أنهم سيدخلون إضرابا مفتوحا عن الطعام بدءا من يوم الخميس 24 الجاري، ضد سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهم.

وأصدر الأسرى الإداريون وعددهم 186 أسيرا بيانا وصل وزارة شؤون الأسرى والمحررين برام الله، اليوم الأربعاء، قالوا فيه إنهم قرروا وبشكل رسمي خوض (معركة الأمعاء الخاوية)، لكسر سياسة الاعتقال الإداري تحت عنوان (الأسرى الإداريون .. ثورة حرية وإرادة حياة).

وأوضحوا أن معركة الأمعاء الخاوية وثورة الحرية التي يخوضونها هي معركة الحركة الأسيرة بكافة أطيافها وألوانها السياسية، وهو إضراب يشمل كافة المواقع وكل أسير إداري بغض النظر عن مكانه ولونه السياسي.

وأهاب الأسرى بجميع المؤسسات القانونية والدولية ومؤسسات حقوق الإنسان وكافة وسائل الإعلام بذل الجهود، من أجل إنجاح هذا المشروع الوطني الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ ملف الاعتقال الإداري.

وطالبوا بالتوحد خلف معركتهم وتوحيد الجهود الإعلامية وبذل كافة الطاقات، للحفاظ على هذا المشروع العظيم، مهيبين بشعبنا وأطيافه المختلفة النزول للشوارع لنصرة للأسرى الإداريين، من خلال المشاركة بالفعاليات المختلفة وكافة النشاطات التي تقام لدعم هذه المعركة.

ودعا الأسرى كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والشعبية وكافة مكونات شعبنا، للتوحد خلف هذه المعركة الشاملة، وهذا المشروع الذي يمثل مرحلة فاصلة في تاريخ الحركة الأسيرة والاعتقال الإداري.