بالصور بدون علمك ..تسجيل إعجابات تلقائية لصفحات إباحية على الفيس بوك

الساعة 09:01 ص|16 ابريل 2014

وكالات

بدون علم المستخدم يتم من حسابه على الفيس بوك تسجل اعجابات ومتابعات لصفحات ومشاهير لا يعرفها...؟؟ وصفحات إباحية لم يسجل بها ...؟؟ ويتم إضافة أصدقاء لم يضيفهم على حسابه...؟؟

وكشف "فيس بوك" وفقا لموقع مجد الامني بأنه هناك إعجابات (Likes) يتم إضافتها بشكل آلي لصفحات "فيس بوك" دون الضغط على زر تسجيل الإعجاب، أو حتى بزيارة هذه الصفحات.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنه "مجرد إرسال عنوان إحدى الصفحات إلى صديق ما باستخدام خدمة الرسائل الخاصة بموقع فيس بوك سوف يتم احتساب إعجاب (Like ) بهذه الصفحة، إضافةً إلى أن مجرد ترك تعليق على موضوع ما على الموقع  سوف يضيف إليها عددا من مرات الإعجاب بشكل آلي أيضا".

بالحقيقة يرجع سبب ذلك لزيارة المستخدم للصفحات المزورة وتفعيل ذلك بنفسك عن طريق نسخ كود أو رابط معين أو الضغط  وتفعيل هذه الصفحة. فالصفحات التي تقول: غير شكل الفيس بوك او احصل على إشعارات من يقوم بزيارة صفحتك الشخصية، او انك سوف تكسب 10 ألاف دينار في لعبة المزرعة او غيره ... الخ

 هذه الروابط والتطبيقات مزورة، تقوم بالإعجاب والمتابعة ونشر الدعوات بالنيابة عنك بمجرد ما نفذت ما مطلوب منك بهذا الموقع يقوم بفعل ما ذكر فأحذر من هذه الروابط والصفحات .هذه التطبيقات عبارة عن فيرسات , تسمح بالنشر بالنيابة عنك في جميع الصفحات و المجموعات اللي مشترك فيها

للحد من ذلك من خلال طريقتين:

 أولا : من خلال تحديد من يستطيع إرسال طلبات صداقة كما هو موضح بالصورة:

 
فيس بوك

ثانيا : حذف التطبيقات فهي سبب أساسي في نقل الفيروسات وعمل like لصفحات غير أخلاقية بدون علمك:


فيس بوك

لكن من باب الأمانة العلمية نقول للمستخدمين أنه بمقدور الهكر المحترف استخدام برامج خاصة من خلال ايميل المستخدم يمكن أن يضيف نفسه على أي حساب حتى بدون موافقة صاحب الحساب على إضافته.