شريط الأخبار

الجيش الأوكراني يدخل مدينة سلافيانسك ويسيطر على مطار عسكري جنوب شرق البلاد

10:36 - 15 حزيران / أبريل 2014

وكالات - فلسطين اليوم

دخلت قافلة من المدرعات التابعة للقوات الموالية لسلطات كييف إلى مدينة سلافيانسك في جنوب شرق أوكرانيا.

وتتشكل القافلة من 20 آلية مدرعة، إلى جانب سيارات شحن وحافلات، بالإضافة إلى دخول نحو 500 جندي إلى المدينة.

ويستعد مقاتلو لجان الدفاع الشعبية لاحتمال قصف المدينة من مرتفعات مجاورة، فيما يقوم سكان محليون بإقامة المتاريس في شوارع المدينة ومداخلها.

الجيش الأوكراني يسيطر على مطار عسكري بشرق البلاد

هذا واستعاد الجيش الأوكراني السيطرة على مطار عسكري قرب مدينة كراماتورسك شرق البلاد بعد بسط أنصار الفدرالية سيطرتهم عليه قبل أيام.

وأسفرت عملية الاقتحام التي شاركت فيها نحو 60 من الآليات المدرعة مدعومة من الطيران عن سقوط قتلى بين أفراد لجان الدفاع الشعبية المحلية، يتراوح عددهم بين 4 و11 قتيلا.

وقال ممثل عن لجان الدفاع الشعبية المحلية لوكالة "إنترفاكس" إن المهاجمين كانوا يرتدون ملابس عناصر تنظيم "القطاع الأيمن" القومي المتطرف، فيما كان بعضهم الآخر يتحدثون بلغات أجنبية، مما يدل على أنهم مرتزقة.

من حانبها أفادت وسائل إعلام أوكرانية، نقلا عن وزارة الدفاع، ببدء "عملية خاصة" في كراماتورسك، من دون إيراد أي تفاصيل.

هذا وقال نائب مدير هيئة الأمن الأوكرانية فاسيلي كروتوف في كييف الثلاثاء 15 أبريل/نيسان إن المحتجين في شرق البلاد إذا لم يستسلموا "فسيتيم القضاء عليهم".

وتتواصل في المناطق الجنوبية الشرقية من أوكرانيا مظاهرات أنصار النظام الفدرالي في البلاد، الذين يطالبون بإجراء استفتاءات حول الوضع القانوني لأقاليمهم في اطار اوكرانيا.

واتسعت الاحتجاجات السبت الماضي لتمتد إلى مزيد من مدن مقاطعة دونيتسك، ومنها سلافيانسك وماريوبول وكراماتورسك، بالإضافة إلى بلدات أخرى.

انشر عبر